قسم السلايدشو

إيلين الزيد: تسجيل (تيسول -الكويت) كمنظمة غير حكومية في الكويت

  • خلال اقامتها يوما مفتوحا بالجامعة العربية المفتوحة

عقدت المنظمة الدولية لتدريس اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها (تيسول – الكويت) يوما مفتوحا اليوم السبت لأعضائها والفرق التعليمية المنتسبة اليها والمعروفة اختصارا ب (SIG) في الجامعة العربية المفتوحة في منطقة العارضية.

ويهدف اللقاء الذي نظم تحت عنوان (تعلم اللغة الإنجليزية) إلى تقديم عنصري الإلهام والتحفيز إلى معلمي اللغة الإنجليزية في المدارس والجامعات الحكومية والخاصة وبالذات المدرسين المتخصصين في اللغة الإنجليزية كلغة ثانية (ESL) واللغة الإنجليزية كوسيلة للتعليم (EMI).

وسلط اللقاء الضوء على أهداف تدريس اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها في جميع أنحاء العالم وأهمية تعلم اللغة الإنجليزية في الوقت الحاضر.

وقالت رئيسة (تيسول – الكويت) الدكتورة إيلين وينوكور الزيد في كلمتها الافتتاحية إن “الفرق التعليمية المنتسبة الى المنظمة في الكويت تمكن اعضاءها من تعزيز مهاراتهم في تدريس وتعليم اللغة الإنجليزية وتوفير الفرص للجميع للمساهمة في تلك العملية”.

وأضافت الزيد ان تلك الفرق توفر أيضا للأعضاء منتدى تعليميا للتواصل من خلال تبادل الأفكار ومناقشة الآراء والقضايا واستضافة ورش العمل وبناء علاقات مع غيرهم من المهنيين في المجالات المتخصصة.

واكدت في هذا الصدد رغبة (تيسول – الكويت) في تقديم منبر لمعلمي اللغة الإنجليزية في الكويت يوفر لهم الكثير من الوسائل لتطوير المهارات المهنية على مدار السنة بما يمكنهم من الاستفادة منها.

وأشارت الزيد أيضا إلى أن (تيسول -الكويت) تعتزم التسجيل لدى وزارة الشؤون الاجتماعية كمنظمة غير حكومية مبينة أن الحصول على هذا الاعتراف من شأنه أن يمكن الأعضاء من المساهمة بشكل كبير وفعال في تعزيز تدريس وتعلم اللغة الإنجليزية في الكويت.

وقد شهدت الفعالية عددا من العروض نفذها أعضاء (SIG) ومن بينها عرض ل(قراءة اللغة الإنجليزية لتعزيز مهارات اللغة والحياة) والذي قدم طريقة فريدة لتدريس الأدب الإنجليزي من خلال الأداء الفني كالرسم والغناء والتمثيل.

و قالت مدربة الفريق أليسون كوشكي في تصريح لـ (كونا) لقد قدم الفريق طريقة مبتكرة لعرض روايات الأدب الإنجليزي الكلاسيكي والحديث من خلال الفن بطريقة واقعية لتجسيد القصص.

وأضافت كوشكي وهي مدربة أولى في برنامج اللغة الإنجليزية المكثف في الجامعة الأمريكية بالكويت “ان الطلاب سيتمكنون من مهارات اللغة الأربع (الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة) من سبر اغوار الأدب والكشف عن كنوزه ثم تصويرها فنا وأداء”.

وبينت ان الطلاب خلال العرض يشاركون في جميع الاعمال الخاصة به سواء امام الجمهور أو وراء (الكواليس) والمساهمة بالمؤثرات الصوتية والضوئية والأزياء والغناء وتجسيد الشخصيات على المسرح بالإضافة إلى كتابة (السيناريو) والتقرير و(المكياج) والعمل معا كفرق لبث الحيوية في القصة بما ينمي لغتهم ومهارات الحياتية في ان واحد”.

وتعد (تيسول-الكويت) منظمة مهنية لأي شخص يشارك في تدريس اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها وهي تابعة للرابطة الدولية لمعلمي اللغة الإنجليزية للناطقين بلغات أخرى (تيسول).

وتسعى الى تطوير أعضائها مهنيا ومعظمهم من المقيمين في الكويت ومنطقة الخليج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock