الجامعات الخاصة

د. موضي الحمود: نسعى لمخرجات تعليمية متميزة تسهم في عملية التنمية

أكدت رئيسة الجامعة العربية المفتوحة بالكويت الدكتورة موضي الحمود اليوم الأربعاء سعي الجامعة إلى تخريج نوعية متميزة من الطلبة في مختلف التخصصات للاسهام في عملية التنمية.
وقالت الحمود في تصريح صحافي على هامش افتتاح معرض الفرص الوظيفية الذي تنظمه الجامعة العربية المفتوحة ان الجامعة تعقد اجتماعات دورية مع جهات العمل المختلفة لمعرفة متطلباتها وذلك كي تطور برامجها لتدريب الطلبة عليها وتأهيلهم لسوق العمل.

وأضافت ان معرض الفرص الوظيفية جزء من رسالة الجامعة ويعد أحد وظائفها لايجاد فرص العمل اللائقة والمتميزة لطلبتها مشيرة إلى أن الجامعة تستضيف هذا اللقاء السنوي لمؤسسات العمل المختلفة التي ترغب في التعرف على خريجي الجامعة.

وأعربت عن الفخر بإشادة الجهات المشاركة بالطلبة الخريجين الذين التحقوا بسوق العمل في الجهات والمؤسسات المشاركة مما يجعل الجامعة تفخر بمستوى طلبتها ومخرجاتها التعليمية.

من جهته قال مدير الجامعة العربية المفتوحة في دولة الكويت الدكتور نايف المطيري في تصريح مماثل ان الجهات المشاركة في المعرض تدعم توظيف حديثي التخرج وسعي هذه الجهات لاستقطاب خريجي الجامعة.

وشدد المطيري على ضرورة إقامة مثل هذا المعرض بشكل أوسع لوجود أهداف مشتركة بين الجامعة وقطاعات العمل العامة والخاصة مشيرا إلى أن هذه العلاقة المستدامة تدعم مشاريع التنمية.

وأكد الثقة بضمان جودة مخرجات الجامعة الأكاديمية التي يتم تصديرها لسوق العمل بعد ان تم اعدادها من الناحية الأكاديمية بجودة عالية إضافة إلى اكتساب العديد من المهارات الحرفية والتدريبية وتنمية مواهبها.

وأفاد ان الجامعة تمتلك ثروة حقيقة تتمثل في هذه الطاقات الشابة افتا إلى أن الاستثمار بها يعود بالفائدة عبر توفير بيئة التعليم المميز.

ويشارك في المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام في مقر الجامعة بمنطقة العارضية عدة جهات من قطاعات المصارف والخدمات والنفط إضافة إلى شركات التوظيف والاستشارات والتدريب إلى جانب إدارة الموارد البشرية وشؤون الموظفين في الجامعة. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock