جامعة الكويت

العنزي: «تدريس الجامعة» ترفض عدم تضمين توصيات اللجنة المختصة بإعادة مركز اللغات لوضعه السابق

أعرب الأستاذ إيهاب العنزي عضو الهيئة الإدارية ومقرر لجنتي مدرسي اللغات والمدرسين المساعدين عن استياء وامتعاض جمعية أعضاء هيئة التدريس لعدم تضمين توصيات اللجنة التي قامت الإدارة الجامعية بتشكيلها لمراجعة الوضع الحالي لوحدات اللغة في الجامعة بعودة مركز اللغات لوضعه السابق ليكون مظلة لجميع وحدات اللغة الإنجليزية والفرنسية والعربية للناطقين وغير الناطقين بها كما طالب عدد كبير منهم اثناء مقابلتهم للجنة بل كانت مقترحات اللجنة تكرار لتوصيات سابقة ووعود قطعت ولم تنفذ عند تفكيك مركز اللغات ولو طبقت بعد قرار تفكيك مركز اللغات لما وصل الحال الى ماوصل إليه الآن.

وأكد الأستاذ إيهاب العنزي بأن عدم أخذ رأي عدد كبير من أساتذة المركز ورؤساء وحداته ومطالبتهم بعودة مركز اللغات وهم الأكثر دراية بشؤون المركز ومشكلاته دلالة واضحة من قبل اللجنة على أن رأي هؤلاء الأساتذة الأفاضل مجرد تحصيل حاصل واستكمالاً للإجراءات الإدارية فقط لا غير ما يثير الإستغراب والدهشة.

وأكد أن الجمعية لن ترضخ لهذه التوصيات غير الناجعة والتي خيبت الظنون ، وأحبطت الآمال التي كانت تعقدها الجمعية على هذه اللجنة . الأمر الذي دفع ممثل الجمعية بالانسحاب والتحفظ على ما خلصت إليه اللجنة من التوصيات والخلاصة التي اتخذتها اللجنة.

وأكد الأستاذ إيهاب العنزي بأن الجمعية ستقوم بتفعيل أدواتها النقابية لحفظ حقوق مدرسي اللغات الوظيفية والأكاديمية ، والاستمرار في الدعوة لعودة مركز اللغات إلى ما كان عليه قبل تفكيكه كأحد الحلول الأساسية حرصاً من الجمعية على إصلاح الخلل الواضح في منظومة مركز اللغات منذ أن تم تفكيكه منذ أكثر من 6 أعوام والحالة المتردية لأساتذة المركز وترهل وحداته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock