جامعة الكويت

د. عصام العوضي: لا نية لاستحداث كليات جديدة في جامعة الكويت

نفى نائب مدير جامعة الكويت للشؤون العلمية د.عصام العوضي، وجود أي نية أو توجه لاستحداث كليات جديدة حالياً، لاسيما أن صدور آخر مرسوم بإنشاء كلية كان في 2013، وهي الصحة العامة، ولم تبدأ الدراسة فيها بعد.

وأفاد العوضي أن الموافقة على استحداث كلية الصحة العامة، جاءت بعد الاطلاع على الإحصائيات واحتياجات سوق العمل للتخصصات التي ستطرحها، مؤكداً أن مخرجاتها ستغطي مستقبلاً احتياجات الكثير من الجهات الحكومية والخاصة بمجالات الصحة العامة، كالرعاية الصحية والعلوم السلوكية والإحصاءات الحيوية.

الكليات الطبية

وأوضح أن السعة المكانية، هي السبب الرئيسي في قلة أعداد مقاعد القبول بالسنوات الماضية في الكليات الطبية والصحية بجامعة الكويت، والتي تتواجد في مركز العلوم الطبية بمنطقة الجابرية، كالصيدلة 60 مقعداً، والأسنان 25 مقعداً، من دون أن يكون السبب متعلقا بالشؤون العلمية.

وأكد أن العمل جار على الاعتماد المحلي لكلية الطب، من جهاز الاعتماد الأكاديمي، بينما كلية الصيدلة لا تزال تبذل جهودها للحصول على الاعتماد الأكاديمي من المجلس الكندي، في حين تتم دراسة وضع كلية الأسنان ومدى إمكانية حصولها على اعتماد خارجي أو محلي.

واعتبر أن تفاوت الطلب على مخرجات كليات الجامعة أمر طبيعي، حيث يكون وفقا لتخصصات الخريجين، مبيناً أن أكثر الطلب في سوق العمل، وكذلك الإقبال الطلابي على التخصصات التربوية، مقارنة مع التخصصات الأخرى.

وأشار العوضي إلى أن الكثير من طلبة المرحلة الثانوية يفضلون الدراسة في جامعة الكويت عن أي جامعات أخرى داخلية أو خارجية، ويبذلون جهودهم لاستكمال الشروط المحددة للقبول بها، وهذا دليل على سمعة الجامعة وجودة مخرجاتها وتميز تخصصاتها إلى جانب أسباب أخرى.
القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock