الجامعات الخاصة

28 طالباً تنافسوا في مسابقة الكويت الأولى للأخلاقيات المهنية

  • طلبة جامعة الخليج في المركز الأول والكلية الأسترالية في المركز الثاني والجامعة الأمريكية في المركز الثالث

أقيمت أمس مسابقة الكويت الأولى للأخلاقيات المهنية للعام 2017 وهي المسابقة الفكرية «إثيكس بوول» التي طرحتها شركة ثينك تانك للاستشارات الإدارية برعاية وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب خالد الروضان، ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي وجمعية المحاسبين والمراجعين الكويتية.

وقالت المدير الشريك في شركة «ثينك تانك» للاستشارات الإدارية د.منال الحساوي ان عدد المشاركين في المسابقة بلغ 28 طالبا وطالبة من الجامعة الأمريكية وجامعة الخليج والجامعة الاسترالية، وتتركز اسئلة المسابقة في القضايا الأخلاقية، وقد خضع المشاركون لفترة 3 اسابيع تدريب على هذه القضايا.

وأضافت أن هناك 3 مراتب لهذه المسابقة وهي الذهبية والفضية والبرونزية، وسيتم تكريم الفائزين في سبتمبر أول أكتوبر المقبل.

وجاء في المركز الأول طلبة جامعة الخليج وفي المركز الثاني طلبة الكلية الأسترالية وفي المركز الثالث طلبة الجامعة الأميركية.

وفي كلمة لها خلال المسابقة أعربت الحساوي عن سعادتها وفخرها بالمشاركين في المسابقة الأولى من نوعها في الكويت متمنية أن تحقق هدفها المتمثل في معرفة إلى أي مدى يمكن تغيير أسلوب تفكير الطلاب المشاركين. مؤكدة أن هذه المسابقة ستكون لها نتائج رائعة للمشاركين فيها والمجتمع ككل كما ان تطوير مواهب المشاركين يعد النجاح الأساسي لنا الى جانب صقل خبراتهم. وتتكون لجنة التحكيم من أمين عام اتحاد المصارف د.حمد الحساوي ومدير ادارة الشركات والابتكار بمؤسسة الكويت للتقدم العلمي د.محمد سلمان والرئيس التنفيذي لشركة الحكمة والمشورة للاستشارات الادارية د.محمد بركات والمديرة السابقة لإدارة غسيل الأموال في وزارة التجارة والصناعة هدى العنزي والمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة لونش للاستشارات التسويقية والإدارية خالد الزنكي.

من جانبه، كشف أمين عام اتحاد المصارف الكويتية د.حمد الحساوي في تصريح أن «الاتحاد» يعد حاليا لتنظيم ملتقى الكويت الأول للأخلاقيات المهنية والعملية خلال اكتوبر المقبل، بالتعاون مع جهات عالمية متخصصة في مجال الأخلاقيات، ومشاركة من دول مجلس التعاون والوطن العربي.

ولفت الحساوي الى ان هذا الملتقى يتطرق للقضايا الأخلاقية وتطبيقاتها، مشيرا الى ان لدينا قاعدة تنشأ وسط بيئة الأعمال تعمل وفقا لتوجيهات صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد لرفع مستوى المهنية والعمل لدى القطاعين العام والخاص.

وعن المسابقة الفكرية «إثيكس بوول» قال انها ركزت على طلبة الجامعات لأنهم المنشأ الأول لتوجه قوة العمل إلى السوق وبالتالي فإن فهمهم وتحليلهم لمشاكل الجوانب التجارية والقانونية والمهنية والعملية وتطبيقاتها على نطاق أوسع في مجال عملهم مستقبلا امر مهم.

وأشار إلى أن أهم ما يميز هذه المسابقة هو تدريب الشباب على أن يتقبل كيف ينظر للآراء الأخرى من الطرف الآخر فهناك قضايا اخلاقية قد يكون فيها رأي متباين ولكن في الأصل هذا الاختلاف يجب ان ننظر إليه بشكل ايجابي وقناعات جديدة تتقبل الرأي الآخر في طرحه لوجهات نظره.

 

المصدر: الانباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock