الجامعات الخاصة

«ACA» تمنح قسم الإعلام بجامعة الخليج الاعتماد الأكاديمي

 أعلنت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا عن حصول قسم الإعلام والاتصال الجماهيري على اعتماد من جمعية الاتصال الأميركية والذي يعتبر خامس اعتماد تحصل عليه الجامعة، وذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته الجامعة في الحرم الجامعي بمنطقة غرب مشرف، بحضور رئيس الجامعة د.دونالد بيتس وعميد كلية العلوم والآداب د.علي أنصاري.

وفي هذا الصدد قال رئيس جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا د.دونالد بيتس: نعلن اليوم رسميا عن خامس اعتماد أكاديمي تحصل عليه جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا لصالح قسم الإعلام والاتصال الجماهيري من جمعية الاتصالات الأميركية «ACA»، معبرا عن فخزه بهذا الاعتماد الذي يعد أول قسم في هذا المجال يحصل على اعتماد دولي من هذا النوع في الكويت من جمعية الاتصالات الأميركية، والسابع فقط على صعيد العالم.

وأضاف د.بيتس أنه بفضل الاعتماد وإجراءاته قمنا بتحسين معايير جودتنا، في ظل سعينا الحثيث إلى أن نكون مركزا رائدا في مجال تعليم وتدريس الاتصال والإعلام في الكويت والمنطقة، مبينا أن الجامعة وفرت لأعضاء هيئة التدريس والطلاب بيئة محفزة على التعلم والإبداع من جهة، ومناخا يمنحهم أيضا متعة المساهمة في خدمة المجتمع بنطاقه الأشمل من جهة ثانية.

وأشار د.بيتس إلى أن الجامعة فازت في وقت سابق بأربع اعتمادات مرموقة، إذ حصل برنامج اللغة الانجليزية التأسيسي على اعتماد لجنة اعتماد برامج اللغة الانجليزية (CEA )، وحصل مركز نجاح الطالب على اعتماد المؤسسة الدولية لبرنامج الدروس الخصوصية (CRLA )، وحصل برنامج علوم الكمبيوتر في الجامعة على اعتماد من مجلس الاعتماد للهندسة والتكنولوجيا (ABET )، وأخيرا حصلت كلية إدارة الأعمال على اعتماد الاتحاد الدولي لتطوير كليات إدارة الإعمال (AACSB ).

وقال نائب رئيس جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا للشؤون الأكاديمية د.صلاح الشرهان ان حصيلة جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا حاليا 4 اعتمادات أكاديمية دولية وهي اعتماد كلية إدارة الأعمال واعتماد لقسم علوم الكمبيوتر واعتماد البرنامج التمهيدي للغة الإنجليزية ويعد اعتماد قسم الإعلام إنجازا كبيرا يتكلل باعتماد الجامعة لمدة 5 سنوات ليؤكد حرصها على تطوير تعليم الإعلام والاتصالات على صعيد الكويت والمنطقة وفق المعايير العالمية والتزامها اتجاه رسالتها في خدمة التعليم العالي.

من جانبه، صرح عميد كلية العلوم والآداب في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا د.علي الأنصاري بأن «هذا الاعتماد يعكس المستوى العالي لبرامجنا الأكاديمية ويعزز سمعة الجامعة ومخرجاتها لدى المؤسسات والشركات في سوق العمل المحلي والإقليمي.

كما وفرت عملية الاعتماد إرشادات بناءة ستساهم في تطوير القسم للطلبة وأعضاء هيئة التدريس والجامعة وقطاع التعليم العالي المحلي».

قال رئيس قسم الإعلام والاتصال الجماهيري في جامعة الخليج د.فهد السميط إنه عندما يكون التفوق الأكاديمي ماثلا أمام طلبتنا ويجدون الفرص التي تعزز آفاق قدراتهم سينعكس هذا التطور في قراراتهم وأعمالهم، لافتا إلى أن أرقامنا تعكس فعليا هذا التفوق حيث انه في السنوات الأربع الماضية زاد عدد طلبتنا بنسبة 30% أي من 380 طالب إلى قرابة 550 طالب وطالبة ومازلنا في طور النمو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock