وزارة التربية

النائب عسكر العنزي يؤكد أهمية تطوير التعليم العالي والبحث العلمي العربي

أكد عضو مجلس الامة الكويتي وعضو البرلمان العربي عسكر العنزي اليوم الجمعة أهمية تطوير التعليم العالي والبحث العلمي في العالم العربي.
وأضاف العنزي في تصريح للصحفيين على هامش مشاركته في اجتماع لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب بالبرلمان العربي ان اللجنة تناقش وضع تصور متكامل لاعداد مشروع وثيقة في هذا الشأن.

وأشار الى أن اللجنة ناقشت عددا من الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها ومنها قضايا الهجرة واللجوء بالاضافة الى التربية والتعليم بما في ذلك اعداد تصور للنهوض باللغة العربية.

وطالب العنزي الدول العربية بضرورة تطبيق التوصيات التي يناقشها أعضاء البرلمان العربي في مختلف الملفات مشيرا الى الجهد المبذول في هذا الشأن.

وأعرب عن ثقته بأن دولة الكويت ستناقش وتطبق معظم الاقتراحات والتوصيات التي ناقشتها لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب بالبرلمان العربي مؤكدا أنه سيقوم بعرض النتائج على الاجتماع القادم للجنة.

وكانت اللجان الأربع الدائمة للبرلمان العربي وكذا اللجان الفرعية المنبثقة عنها قد عقدت في وقت سابق اليوم الجمعة اجتماعاتها وذلك لمناقشة الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجلسة الخامسة من دور الانعقاد الاول للفصل التشريعي الثاني.

ومن المقرر ان ترفع هذه اللجان تقارير بنتائج اعمالها فى ختام اجتماعاتها غدا السبت الى جلسة البرلمان العربي بكامل هيئته الاثنين المقبل برئاسة الدكتور مشعل السلمي.

ويشارك في الاجتماعات النواب في مجلس الأمة الكويتي أعضاء البرلمان العربي علي الدقباسي ووليد الطبطبائي وخالد العتيبي وعسكر العنزي. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock