جامعة الكويت

الشيخ محمد العبدالله: قسم الإعلام بكلية الآداب يعتبر مغذي رئيسي لوزارة الإعلام

 

 

  • تحت رعاية وحضور معالي وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء ووزير الإعلام بالإنابة قسم الإعلام بالآداب افتتح معرض الإعلام الخليجي
  • أ.د. الأنصاري: توقيع اتفاقية مع وزارة الإعلام قريباً لتطوير مختبر خاص بقسم الإعلام

 

كتبت: شريفة العبدالسلام

تصوير: زيد التميمي

 

تحت رعاية وحضور معالي وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء ووزير الإعلام بالإنابة الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح نظم قسم الإعلام في كلية الآداب بجامعة الكويت معرض الإعلام الخليجي وذلك صباح يوم الأربعاء الموافق 19/4/2017، في الصالة الرياضية – كلية الآداب – الحرم الجامعي – كيفان، وذلك بحضور الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي ماضي الخميس، ومدير جامعة الكويت الأستاذ الدكتور حسين الأنصاري، وعميد كلية الآداب الأستاذة الدكتورة سعاد العبدالوهاب، وعدد من مدراء الإدارات بالجامعة، وأعضاء هيئة التدريس وموظفي الكلية.
يذكر أن هذا المعرض هو نتاج مجهود طلبة مقرر تاريخ الإعلام في الخليج العربي لإبراز وإظهار صورة مشرفة لقسم الإعلام لدى المجتمع الخارجي تحت إشراف عضو هيئة التدريس بقسم الإعلام الدكتور حسن ابراهيم مكي.
وبهذه المناسبة أكد معالي وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء ووزير الإعلام بالإنابة الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح على أن قسم الإعلام بكلية الآداب يعتبر مغذي رئيسي لوزارة الإعلام، مشيداً بالتعاون الوثيق والكبير بين الطرفين والذي سيتم تعزيزه في الأيام القادمة.
وأعرب عن سعادته بافتتاح معرض الإعلام الخليجي الذي أشرف عليه ونفذه طلبة قسم الإعلام، مبيناً أن هذه الفعالية تعزز روح المواطن الخليجي الواحد من خلال تعرف كل منا على ما يميز الآخر وكيف نكمل بعضنا البعض، آملاً أن يرى المزيد من هذه الفعاليات الإعلامية وكذلك الخليجية، وتقدم بالشكر الجزيل لكل القائمين على هذا المعرض.
وبدوره ذكر مدير جامعة الكويت الأستاذ الدكتور حسين الأنصاري أن معرض الإعلام الخليجي هو نشاط من قسم الإعلام بكلية الآداب أقيم بمجهود من طلبة القسم، مشيداً بمحتويات المعرض المتنوعة ما بين المطبوعات سواء صحف يومية أو مطبوعات خليجية تسلط الضوء على الصحافة والإعلام في دول مجلس التعاون الخليجي، مشيراً إلى أن ما يميز هذا النشاط هو اشتراك طلبة قسم الإعلام من خلال مقرر دراسي، وهذا ما نطمح إليه في جامعة الكويت ألا وهو تطوير المقررات الدراسية لكي لا تعتمد فقط على المحاضرة وكون الطالب متلقي، وانما تكون هناك نواحي عملية للطالب يتعلمها من خلال قاعة الدرس ويطبقها تطبيق عملي ويعرضها للجمهور ويأخذ آرائهم.
وأعرب عن سعادته لما شاهده خلال هذا المعرض من شرح للطلبة عن بداية الصحافة في دول مجلس التعاون الخليجي لكل دولة وأيضا بداية الإعلام الخليجي وهذا شيء مميز بالنسبة لهم، بالإضافة إلى عرض أمور تراثية مرتبطة بالإعلام وبتكنولوجيا الإعلام التي كانت موجودة منذ حقبة الستينات والسبعينات من القرن الماضي، مبيناً أن هذا يساعد في تعريف الطلبة من مختلف الفئات الطلابية ومختلف الكليات بهذه الوسائل الإعلامية التي كانت متاحة في ذلك الوقت.
وأشار أ.د. الأنصاري إلى أن تطوير المناهج في قسم الإعلام هي عملية مستمرة كما في كل الكليات العلمية، وعملية تحديث المناهج والمواد الدراسية واستحداث مقررات دراسية جديدة خاصة في المجال الإعلامي فهو مجال متغير ومتطور وخاصة دخول التقنيات الحديثة.
وأوضح أنه تمت الموافقة المبدئية من قبل لجنة العمداء على برنامج الماجستير في الإعلام وجاري العمل على التجهيز والاستعداد لهذا البرنامج من أعضاء هيئة تدريس ومقررات دراسية، مضيفاً أيضاً أنه سيتم توقيع اتفاقية مع وزارة الإعلام بشأن تطوير مختبر خاص بقسم الإعلام خلال الأسابيع القادمة الأمر الذي سينصب في مصلحة الطلبة سواء طلبة الماجستير أو المرحلة الجامعية، وكذلك تعاون مع وكالة الأنباء الكويتية كونا في مجال التدريب الطلابي، متقدماً لهم بالشكر على عملية صقل المهارات الإعلامية والتي تتم عن طريق الصحافة اليومية وعن طريق كونا وأيضاً عن طريق المؤسسات ومراكز المعلومات الصحفية الموجودة على مستوى الكويت.
 
ومن جهتها ذكرت عميد كلية الآداب الأستاذة الدكتورة سعاد العبدالوهاب أن إقامة معرض الإعلام الخليجي ليس بجديد على قسم الإعلام بالكلية، مبينة أن هذا المعرض يضم مشاركات طلبة قسم الإعلام لعرض تراث كل دولة من دول مجلس التعاون الخليجي.
وأشادت بجهود الطلبة التي “نقلتنا نقلة إلى الحاضر والماضي فالماضي موصول بالحاضر من خلال صور وصحافة وإصدارات وكتب”، مبينةً أن هذا المعرض يعتبر أرشيفاً متكاملاً لدول مجلس التعاون الخليجي للطلبة الذين يعدون رسائل ماجستير أو دكتوراه.
وتقدمت بالشكر الجزيل لقسم الإعلام على جهودهم المبذولة في إقامة هذا المعرض متمنية المزيد من التقدم والنجاح.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock