جامعة الكويت

ندوة (نظم المعلومات الجغرافية وكيفية الاستفادة منها في مدينة صباح السالم الجامعية)


أقامتها الوحدة الجغرافية بالعلوم الاجتماعية 
أقامت الوحدة الاستشارية لنظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد بكلية العلوم الاجتماعية ندوة بعنوان ( نظم المعلومات الجغرافية وكيفية الاستفادة منها في مدينة صباح السالم الجامعية ) وحاضرت فيها الأستاذة رحاب حميد الصراف محلل نظم معلومات جغرافية بمدينة صباح السالم الجامعية، وذلك بحضور كل من العميد المساعد للشئون الطلابية د. جاسم العلي ورئيس الوحدة الاستشارية لنظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد د. محمد المط،ر.
قدمت الاستاذة رحاب الصراف خلال الندوة نبذة عن مشروع مدينة صباح السالم الجامعية وأهمية ودور النظم الجغرافية التي ترتكز على وجود موقع جغرافي معلوم ومحدد لكل ما هو موجود بالجامعة على الخريطة، موضحة دور فريق نظم المعلومات الجغرافية التابع للبرنامج الانشائي والذي يقوم بإدارة قاعدة البيانات الجغرافية الشاملة بالإضافة إلى جمع البيانات وتحويلها من الاوتوكاد إلى النظم الجغرافية مع ضمان التحديث الدوري لها بما يواكب احتياجات المشروع.
وأشارت الصراف إلى أن فريق نظم المعلومات الجغرافية يقوم كذلك بإدارة جميع الأنشطة المتعلقة ببيانات نظام المعلومات الجغرافية والذي يتضمن تنسيق الاجتماعات مع المقاولين لمتابعة تطور ومدى سير العمل في كافة المشاريع، ومتابعة الأنظمة الحالية وهي نظام إدارة المنشآت ونظام إدارة الأصول ونظام الخرائط والكارتوجرافي ونظام تتبع المركبات، والتي بدورها ستلبي احتياجات مرتادي الحرم الجامعي الإدارية والشخصية والجماعية وستكون متاحة للجميع حسب صلاحيات محددة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock