وزارة التربية

الفارس: توقيع عقود إنشاء مجمعات «التربية الخاصة» قريباً

 

اعلن وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس ان وزارة التربية بصدد توقيع عقود لانشاء مجمعات متكاملة جديدة لمدارس التربية الخاصة تتضمن جميع الامكانيات والسبل التي من شأنها توفير الوسائل التعليمية والجو المناسب للطلاب والطالبات، داعيا جمعيات النفع العام لدعم مؤسسات التعليم النوعي التي لا تألو جهدا في الارتقاء بالعملية التعليمية في تلك المدارس.

 

واشار الفارس في تصريح للصحافيين خلال حضوره صباح امس حفل تخريج الطالبات الفائقات في مدرسة النور المشتركة للبنات بحضور الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي الدكتور عبدالمحسن الحويلة ومدير ادارة مدارس التربية الخاصة عبدالله العجمي، الى ان الوزارة تقدم الدعم الكامل لجميع مدارس التربية الخاصة مشيرا الى ان الوزارة لم تقصر في السنوات الماضية ولن تقصر في المستقبل بدعم هذه المنظومة التعليمية لشريحة مهمة في المجتمع الكويتي.

 

واضاف الفارس قائلا: اطلعت في مدرسة النور على بعض المختبرات وكذلك المكتبة التي تتوفر فيها اجهزة خاصة لتحويل الكتب والقصص الى نظام برايل لخدمة الطلبة.

 

واعرب الفارس عن سعادته بحضور حفل الخريجات متمنيا لهم حياة عملية ناجحة من خلال دورهم في المجتمع، منوها بان الوزارة ستوفر لهم الامكانيات اللازمة للاستمرار في استكمال الدراسات العليا. من جهته، قال الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي د عبدالمحسن الحويلة اننا سعداء بحضور هذه الاحتفالية وتواجد وزير التربية د محمد الفارس الذي يعتبر دعما وتحفيزا لطالبات مدرسة النور المشتركة، مباركا للخريجات واولياء امورهن الذين كان لهم دور كببر في تفوقهن.

 

وبين الحويلة انه والوزير قاما بجولة داخل مرافق المدرسة واطلعا على المشاريع والخدمات التي تقدم للطالبات، معربا عن بالغ شكره وتقديره لمدير ادارة مدارس التربية الخاصة عبدالله العجمي ومديرة المدرسة بيبي الصايغ وجميع العاملين معها على هذا الانجاز الطيب.

 

من جانبه قال مدير ادارة مدارس التربية الخاصة عبدالله العجمي تشرفنا بحضور وزير التربية وزير التعليم العالي د محمد الفارس لهذه الاحتفالية والذي يؤكد حرصه على متابعة ابنائه من ذوي الاحتياجات الخاصة وتشجيعهم وتوفير افضل السبل لهم لكي يتفوقوا في دراستهم ويحققوا افضل المراكز بمختلف المسابقات مشيرا الى ان مدرسة النور المشتركة قطعت شوطا كببرا في تحقيق العديد من الانجازات والمراكز المتقدمة على المستوى المحلي والدولي.

 

واضاف العجمي ان الادارة بصدد تطبيق برنامج انا اهتم في المدارس وهو يعتبر فريدا من نوعه على مستوى الشرق الاوسط كما تم ادخال مدرستي الامل بنين وبنات في عمل النظام الالكتروني والذي سيتم التواصل من خلاله مع ولي الامر في كل مايخص ابنه اضافة الى متابعة باصات الطلبة وايصالهم من البيت الى المدرسة، منوها بان هناك الكثير من المشاريع التي تحققت في مدارس التربية الخاصة وتم تنفيذها ولله الحمد.

 

المصدر: النهار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock