قسم السلايدشو

جائزة الشرق الأوسط الزراعية تكرم للمزارع الكويتي يوسف الكريباني للابتكار الزراعي

كرمت جائزة الشرق الأوسط الزراعية التي اقيمت فعالياتها في دبي اليوم الاثنين المزارع الكويتي يوسف الكريباني عن فئة الابتكار الزراعي لجهوده في انتاج منتجات زراعية نادرة تزرع لأول مرة في المنطقة. وقال الكريباني عقب التكريم انه استطاع ان يزرع خضروات نادرة في بيئة زراعية صعبة كتربة الكويت اهمها الطماطم السوداء والفراولة البيضاء والذرة الحمراء وعدد اخر من الخضار التي نجح في زراعتها لاول مرة في منطقة الشرق الأوسط.
واضاف الكريباني أن من بين المتنافسين على الجائزة مزارعين من جميع أنحاء العالم إضافة الى مراكز بحوث وشركات زراعية شاركت من اجل نيل الجائزة حيث تعتبر واحدة من أكبر الجوائز الزراعية في المنطقة.

واهدى الكريباني هذا الإنجاز الى الكويت حكومة وشعبا معبرا عن فخره في رفع اسم دولة الكويت في مثل هذه التظاهرة الدولية. وعن نظام الجائزة قال الكريباني انها تستعرض كل الإنجازات والمشاريع الزراعية المشاركة وتختار احسن ثلاثة إنجازات ويسمح لجميع الشركات والمنظمات الزراعية حول العالم بالدخول بالمنافسة إذا كانت تمتلك فرعا في منطقة الشرق الأوسط موضحا ان المشاركة هذه السنة كانت كبيرة والمنافسة صعبة.

وذكر ان بعد تقييم جميع المشاريع الزراعية المشاركة تم اختياره ليكون من أفضل ثلاثة تقدموا للجائزة مبين أنه تقدم منفرد للعام الثاني على التوالي بمشروع متكامل عن زراعة نوادر الخضار التي نجح بزراعتها لأول مرة على مستوى الشرق الأوسط.

وترعى وزارة التغير المناخي والبيئة الإماراتية جائزة الشرق الأوسط الزراعية التي تقوم دبي على تكريم الأفراد والشركات والمنظمات المتخصصة في المجال الزراعي على جهودهم في تنمية وتطوير مختلف المجالات الزراعية.(كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock