وزارة التربية

التربية: تدريب مدراء المدارس على التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة

قال مسؤول في وزارة التربية الكويتية اليوم الاثنين ان الوزارة بصدد تنظيم برنامج تدريبي لمدراء ومديرات المدارس العربية الخاصة لمناقشة آلية التعامل مع طلبة ذوي الاحتياجات الخاصة لفئات طلبة الدمج وصعوبات التعلم وبطيئ التعلم.
وأوضح مدير الشؤون التعليمية بالادارة العامة للتعليم الخاص بالوزارة عبدالعزيز الكندري في تصريح صحفي ان البرنامج المقرر له الخميس المقبل سيتناول الطرق العلمية والنفسية للتعامل مع طلبة الاحتياجات الخاصة وسبل معالجة المشكلات التي قد تصادف مدراء المدرسة في سلوك هؤلاء الطلبة ووسائل تنمية قدراتهم التعليمية.

وأضاف الكندري ان البرنامج المقام برعاية الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي الدكتور عبدالمحسن الحويلة سيسبقه تنظيم معرض للمدارس التي تحتضن هذه الفئة لتقديم اعمالهم من خلال شرح مباشر من قبل الطالب الذي قام بإعداد هذه الاعمال.

وأكد حرص وزارة التربية ممثلة في ادارة التعليم الخاص على تشجيع طلبة ذوي الاحتياجات الخاصة والمساهمة بشكل ايجابي في دمجهم بالمجتمع والاستفادة من مواهبهم لافتا الى اهمية توفير المتطلبات التعليمية لهم والحرص على تزويد المدارس الخاصة بجميع النشرات والقرارات التي توضح آلية التعامل معهم بما يحقق عملية الدمج بصورة مثلى. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock