وزارة التربية

«المعلمين» ناقشت الوظائف الإشرافية والاختبارات الإلكترونية مع الفارس

  • العجمي: وجدنا كل التأييد والدعم لتعديلات الكادر وتعزيز مجالات التواصل والتنسيق مع الجمعية

 

استعـرضت جـمعـية المعلمين في أول لقاء لمجلس إدارتها الجديد، والذي جمعه بوزير التربية ووزير التعليم العالي د.محمد الفارس ووكيل الوزارة د. هيثم الأثري، استعرضت القضايا المهمة وذات الأولوية، منها: الوظائف الإشرافية والاختبارات الإلكترونية والخصم مقابل العطلة.

وقال رئيس جمعية المعلمين الكويتية مطيع العجمي: إن الجمعية أبرزت قضية الوظائف الإشرافية والتأخير في سلم الترقي بها، والتي تمثل مصدر قلق وهاجسا كبيرا للمعلمين والمعلمات، وإنه آن الأوان للنظر في المقترحات التي سبق أن تقدمت بها الجمعية.

وأكد العجمي على ضرورة الأخذ بهذه المقترحات، والمساهمة في تحريك عجلة الترقي إلى الوظائف الإشرافية، ومنح جميع المشمولين بالترقي حقهم الكامل والمشروع، وإتاحة الفرصة لهم لإبراز وجودهم وقدراتهم، وتسخير إمكاناتهم لتعزيز مجال التطوير والتنمية.

وأشار العجمي إلى انه تم طرح ومناقشة قضية الاختبارات الالكترونية، وما صاحبها من وجود انتقادات واسعة من قبل المعلمين والمعلمات المرشحين للترقي للوظائف الإشرافية، والتظلمات التي تم رفعها من قبلهم، حيث ان الخلل في النظام الإلكتروني أعطى نتائج مغايرة في احتساب النتيجة النهائية، أو في احتساب الاجابات الصحيحة والخاطئة.

وأضاف أن مجلس إدارة الجمعية حظي بقبول وتأكيد كامل من قبل الوزير د.الفارس والوكيل د.الأثري على دعم الوزارة وتأييدها للمقترح بقانون لإجراء تعديلات على القانون ‮٢٠١١/ ‮٢٨ الخاص بكادر المعلمين، والذي أعدته الجمعية وتقدمت به مجموعة من أعضاء مجلس الأمة، وتمت الموافقة عليه من قبل اللجنة التشريعية في المجلس، والتي أحالته إلى اللجنة التعليمية، وتم التأكيد على أهمية منح جميع الشرائح المعنية من المعلمين بمختلف وظائفهم، حقوقهم المكتسبة والمشروعة من الكادر، والتأكيد على أهمية إقرار التعديلات خلال الفترة المقبلة، وبشكل عاجل.

وذكر العجمي أن مجلس الإدارة شدد على أهمية النظر في المقترحات التي تقدمت بها الجمعية لتعديل قرار التقويم الدراسي الخاص بالمرحلة الثانوية، وبما يتيح المجال لانتهاء العام الدراسي قبل إجازة عيد الفطر، إلى جانب النظر في مقترحات الجمعية بشأن اختبارات الدور الثاني ومواعيدها بحيث يتم تخصيص مدرستين في كل منطقة تعليمية تقام فيهما لجان الدور الثاني، مشيرا الى ان ذلك ستكون له إيجابيات واسعة تساهم في تهيئة الأجواء المناسبة لأداء الاختبارات، ومساعدة اللجان في إتمام عملها بشكل أفضل.

وأضاف العجمي أن مجلس الإدارة أكد في اللقاء على ضرورة أن تمارس وتعزز الوزارة دورها في معالجة الخصم مقابل العطلة للمعلم مع ديوان الخدمة المدنية، والذي يتضرر منه المعلم، خاصة في إجازة مرافق المريض، حيث يخصم منه مرتين، وهذا مخالف لأبسط الحقوق الوظيفية، ويتطلب تعديل القرارات بشأنها، بما يحفظ للمعلمين حقوقهم الكاملة دون المساس بها.

وأعرب العجمي عن أمله في استمرار تواصل هذه اللقاءات، وذلك في ظل الحاجة الماسة الى معالجة بعض القضايا المهمة والمؤثرة، مشيدا في الوقت نفسه بالتفهم الكبير الذي أبداه الوزير د.الفارس والوكيل د.الأثري، ورغبتهما في تعزيز مجالات التنسيق والتشاور مع الجمعية، والاستئناس برأيها في جميع القضايا والمسائل التربوية، وبصفتها الممثل الشرعي للمعلمين والمعلمات ولسان حالهم، والتأكيد على دورها ورسالتها في دعم المشاريع والخطط التربوية.

 المصدر: الانباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock