التطبيقي

النجار: النظام الآلي لتمويل الأبحاث يوفر جودة بجهد أقل

«نتطلع إلى ربط قطاعات الهيئة بالنظام»
أكدت مديرة إدارة البحوث في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب فاطمة النجار أن النظام الآلي لتمويل الأبحاث بالهيئة يهدف إلى تسهيل عملية تقديم طلبات تمويل البحوث العلمية بأقل مدة زمنية وجهد مع جودة العمل، وإعداد قاعدة بيانات البحوث الممولة، وتحقيق مبدأ الشفافية بين الأطراف القائمين على طلبات التمويل، وديناميكية الإحصائيات وتقارير البحوث، وكذلك إعداد قاعدة بيانات بالموارد البحثية ومواصفاتها.

جاء ذلك خلال تقديم النجار عرضا حول موضوع النظام الآلي لتمويل الأبحاث، وذلك في ديوان عام الهيئة بالعديلية، بحضور المدير العام لـ»التطبيقي» د. أحمد الأثري، ونائبه للتعليم التطبيقي والبحوث بالتكليف د. عدنان العلي.
وأشارت النجار إلى مراحل إنشاء وتطوير النظام الآلي لتمويل الأبحاث بالهيئة، وآلية استخدام ذلك النظام، ومكتبة إدارة البحوث، ومنصات المعلومات Dashboard، موضحة أن أهم التطلعات المستقبلية هي ربط قطاعات الهيئة الاخرى بالنظام مع تحديثه باستحداث تطبيق «تمويل البحوث» لاستخدامه على الأجهزة الذكية، وربط البحوث الممولة من خارج الهيئة بالنظام، وربط قاعدة بيانات البحوث المنشورة مع نظيرتها في الجهات العلمية المناظرة.
من جانبه، أشاد د. الأثري بالجهود التي قامت بها إدارة البحوث، ومركز تقنية المعلومات والحاسب الآلي في موضوع النظام الآلي لتمويل الأبحاث.
وفي الختام، كرّم الأثري فريق مركز تقنية المعلومات والحاسب الآلي المتعاون في إنجاز النظام الآلي لتمويل الأبحاث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock