التطبيقي

د. مدالله سويدان: ندعو وزير «التعليم العالي» الاستعجال في اجتماع مجلس إدارة «التطبيقي» لاتخاذ القرارات المهمة

الهيئة أكبر مؤسسة تعليمية… ولا بد أن تكون من أولويات الوزير العدواني

#أكاديميا | متابعة
#وزير_التربية
#التطبيقي

استنكر عضو رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التعليمية التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أ. د. مد الله سويدان استمرار تأخر اجتماع مجلس إدارة التطبيقي من دون أي أسباب تُذكر.
وقال سويدان في تصريح صحافي: لقد تفائلنا خيراً باختيار رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد صباح السالم السالم الدكتور عادل العدواني وزيراً للتربية والتعليم العالي والبحث العلمي كونه أحد الأساتذة الأكاديمي المشهود لهم بالكفاءة والإلمام بكافة القضايا والأمور التعليمية والأكاديمية في مؤسسات التعليم، ونحن ناشدناه في السابق بأن يضع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ضمن أولوياتها باعتبارها أكبر مؤسسة تعليمية بوزارة التعليم العالي، إلا أن ما نشهده من تأخر في العديد من الملفات واتخاذ القرارات بكليات الهيئة، وذلك لعدم اجتماع مجلس الإدارة هو أمر غير مفهوم وغير مقبول، ولا يمكن السكوت عنه.
وأضاف سويدان: هناك العديد من القضايا والملفات المتوقفة في كليات الهيئة التي يجب اتخاذ القرار بشأنها من مجلس إدارة التطبيقي، ومن بينها تطوير البرامج وترقيات الأساتذة، بالإضافة إلى عدد آخر من الملفات، مشيرا إلى أن حقوق الأساتذة في الترقيات ومناصبهم الإشرافية والأكاديمية متوقفة ، بالإضافة الحقوق المادية والأدبية يجب أن تحل وبأسرع وقت ممكن.
ودعا سويدان الوزير الدكتور عادل العدواني الاستعجال في انعقاد اجتماع مجلس إدارة التطبيقي، للبت في الملفات والقضايا العالقة وإقرار الترقيات والاستحقاقات الخاصة بالأساتذة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock