جامعة الكويت

الشريعان: هناك استياء بسبب التأخير غير المبرر في إتخاذ بعض القرارات المهمة في جامعة الكويت

أبدى الدكتور أنور شبيب الشريعان رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت إستياءه وإمتعاضه من التأخير غير المبرر في إتخاذ بعض القرارات المهمة في الجامعة ما أدى بشكل مباشر إلى إلحاق الضرر بكثير من منتسبي الجامعة سواء من أعضاء هيئة التدريس أو من أعضاء الهيئة الأكاديمية المساندة أو من الموظفين والطلبة ، وقد أكد الشريعان أنه بعد حصول جامعة الكويت على الإستقلالية الإدارية لازالت الإدارة الجامعية الحالية تتعامل مع الجهات المختلفة وكأنها لم تتمتع باستقلاليتها الإدارية .

وطالب الشريعان الإدارة الجامعية ومعالي وزير التعليم العالي بإتخاذ القرارات المعلقة والتي لازالت تبحث عن حلول ، وأن تتحلى الإدارة بالشجاعة إزاء ما تتطلبه مصلحة العمل والدفاع عن قراراتها حتى لا يصاب العمل الجامعي بالشلل التام تحت ذريعة الجهات الرقابية . وعلى الإدارة الجامعية الإطلاع بمسؤولياتها الوطنية والأكاديمية دون خوف أو وجل من كائن من كان مادامت هذه القرارات تصب في صالح العمل وصالح العملية التعليمية والحفاظ على حقوق العاملين والطلبة .

كما أكد الشريعان ضرورة أن تقوم الإدارة الجامعية بالدفاع وبقوة وموضوعية عن ميزانية الجامعة وخصوصاً فيما يتعلق بالجوانب الأكاديمية والتي تضمن سير العلمية التعليمية والأكاديمية على النحو المرجو .

 

 

 

 

وقد لمست الجمعية أثناء لقائها بالأخوة المسؤولين في وزارة المالية والسادة نواب مجلس الأمة وجود خلل في تواصل الإدارة الجامعية وطريقة تعاملهم من هذه الجهات ما أدى إلى تقليص ميزانية الجامعة خلال السنتين الماضيتين بشكل كبير.

وتطالب جمعية أعضاء هيئة التدريس الإدارة الجامعية ومعالي وزير التربية ووزير التعليم العالي ، الرئيس الأعلى للجامعة إلى ضرورة تمثيل الجمعية في لقاءاتهم مع اللجنة المالية في مجلس الأمة حتى تقوم بالدور الذي لم تستطع الإدارة الجامعية القيام به خلال السنوات السابقة .

وختاماً ، فسوف تستمر الجمعية في عملها الدءوب في ظل العسرة المالية للدولة والتراجع المخيف في أداء الجامعة خلال السنوات الأخيرة بغية الوصول إلى الوضع الأمثل في ظل عجز الإدارة الجامعية عن القيام بحل بعض القضايا والأمور العالقة .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock