وزارة التربية

الفارس: منظومة متكاملة لدعم الموهوبين ليكون لنا علماء يرفعون علم الكويت

أعلن وزير التربية وزير التعليم العالي محمد الفارس، ان الوزارة تتجه لوضع منظومة متكاملة على خارطة الطريق لدعم الطلبة في مشاريعهم العلمية، وتوفير الوسائل التي يحتاجونها كافة، سواء المعنوية أو المادية للنجاح في ابحاثهم العلمية، مبينا انه حث قيادات الوزارة على دعم الطلبة الموهوبين من جميع المدارس. واستقبل الفارس صباح أمس، طلبة ثانوية حمد الرجيب الحاصلين على ميداليتين ذهبيتين في معرض جنيف الدولي للاختراعات والابتكارات، في قاعة تشريفات مطار الكويت.

 

ولفت الى ان الفريقين الفائزين من المدرسة باختراعاتهم هو انجاز يضاف الى انجازات وزارة التربية، مشيرا الى انه «جزء من أهداف الوزارة وهو ان يكون لدينا علماء وباحثون يرفعون علم الكويت في جميع المحافل». وشدد على ضرورة تبني هذه الطاقات المميزة من قبل الوزارة، مبينا ان اكاديمية الموهوبين هي النواة لدعم هؤلاء الموهوبين ويخرجون باختراعات تعكس أهداف وزارة التربية الحقيقية.

 

وبارك الفارس لمدير المدرسة وجميع القائمين والمشرفين على الطلبة ودعمهم ورعايتهم للطلبة، مؤكدا انه يحق لشباب الكويت الفخر بهذا الوطن وما يقدمه لهم من دعم ومساندة لتحقيق أهدافهم وانجازاتهم.

من جانبها أكدت وكيلة وزارة الشباب الشيخة الزين الصباح، ان الوزارة تتبنى دائما لتلك المبادرات الشبابية وتستقبلهم لدعمهم ماديا ومعنويا واعلاميا ليتميزوا بمشاريعهم واختراعاتهم. وأضافت ان وزارة الشباب قامت بدعم أكثر من 700 مشروع لطلبة جامعة الكويت، لافتة الى أهمية المسؤولية الحكومية بمختلف المؤسسات في دعم مواهب ومهارات الشباب المميز. وبدورها، ذكرت الوكيل المساعد للتعليم العام فاطمة الكندري، أن «وزارة التربية بقياداتها استقبلت الطلبة المشاركين في معرض الاختراعات وحصولهم على الميدالية الذهبية».

 

وأضافت «كنا في الامس في هذا المكان لاستقبال ابطال الكويت الذين حصلوا على المركز الثاني في بطولة جيم لكرة القدم، وايضا حصولهم على مراكز متقدمة في مسابقة الروبوت، والآن نحن في صدد مسابقة اولمبياد الفيزياء القائمة في الرياض، نتمنى حصولهم على مراكز متقدمة، ونستعد الآن لاولمبياد الكيمياء مع بداية العام الدراسي، والكويت تستاهل وهنيئا للكويت بابنائها الطلاب والطالبات».

 

المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock