قسم السلايدشو

الوزير الفارس: التعليم العالي لن يعتمد شهادة حصل عليها موظف أثناء عمله دون منحه اجازة دراسية

أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي د.محمد الفارس أن جميع من حصل على شهادة دراسية عليا وهو على رأس عمله بعد قرار مجلس الوزراء الذي يقضي بعدم اعتماد شهادة حصل عليها الموظف اثناء عمله دون منحه اجازة دراسية فلن تعتمد الشهادة من قبل التعليم العالي وتعتبر مرفوضة وكأن شيئا لم يكن، اما الموظف الذي حصل على شهادة وتم اعتمادها قبل قرار مجلس الوزراء حتى وان كان على رأس عمله اثناء حصوله عليها ولديه معادلة ومن جامعة معتمدة من التعليم العالي فهذه معتمدة.
وأوضح الفارس ان لجنة التحقيق في الشهادات المزورة اوشكت على الانتهاء من عملها وطلبت فترة اسبوعين للانتهاء بشكل نهائي وانها تحتاج الى بعض البيانات من ديوان الخدمة المدنية خاصة بالنسبة لمن كان على رأس عمله وحصل على الشهادة.
واضاف انه حتى تؤدي اللجنة عملها على اكمل وجه دون أي ربكة فقد مددت لها شهر وحتى لا يظلم احد ويأخذ كل ذي حق حقه، موضحا ان هناك ما يقارب 200 شهادة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب يتم مراجعتها والتأكد من صحة بياناتها.
اما اللجنة الخاصة بالتحقيق في شهادات الجامعة، فأشار الفارس الى انه بانتظار التقرير النهائي والذي من المفترض ان يكون جاهزا ومقدما من اللجنة في اقل من شهر.
 
نقلا عن الأنباء 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock