قسم السلايدشوأخبار منوعة

فارس العنزي: مشروع التاجر الصغير يختتم أعماله الأحد المقبل

أكد أن المشروع حقق نجاح باهر للموسم الثالث على التوالي

أكاديميا- تصريحات صحافية
أكد مدير إدارة المشروعات الصغيرة في برنامج إعادة الهيكلة المهندس فارس العنزي إنتهاء مشروع التاجر الصغير بنجاح تام لموسمه الثالث.

وقال العنزي في تصريح صحافي أن مشروع التاجر الصغير حقق أهدافه التي أنشىء من أجلها ،تعريف أبناء الطلبة مبادرة التاجر الصغير والذي بدأ تحت شعار «رواد المستقبل» وهي غرس قيم العمل وروح المبادرة في نفوس الأجيال الجديدة، وتنمية مفاهيم حب العمل الحر وخدمة الوطن والمجتمع وتنمية الذات، والتحفيز نحو تحمل المسؤولية من خلال كسر حاجز الخوف عبر الممارسة العملية الموجودة بالمشروع، وكذلك اكساب المشاركين مهارات القدرة على التعامل مع احتياجات السوق والسلع والحصول على الإيرادات والأرباح المتوقعة، واكتساب مهارات الإدخار وتخطيط المشروع اليومي من خلال عرض مفاهيم الإنفاق الخاطئة والصحيحة، وتمكين الطلبة من إتقان التفكير وفن الإدارة الناجحة للعمل التجاري.

وأكد العنزي أن من عوامل نجاح الموسم الثالث لمشروع التاجر الصغير: التدريب فقد تم إقامة عدد 8 ورش تدريبية حول مفاهيم مرتبطة بالمشاريع الصغيرة للمشاركين الذين تم ترشيحهم من قبل المدارس، وذلك على مسرح برنامج إعادة الهيكلة، بالإضافة القيام بزيارات ميدانية لكافة المدارس المشاركة لمتابعة الطلبة، يتخللها إقامة 2 ورش عمل متنوعة لزيادة قدرة الطلبة على إقامة مشاريعهم ومهارات العرض والتقديم للمشروع، وتعزيز روح فريق العمل للطلبة المشاركين من المدرسة.

ولفت إلى إقامة المسابقة والتي تم عرض المشاريع المشاركة فيها أمام لجنة تقييم المشاريع على 4 أيام يومين للطلبة ويومين للطالبات، وتقييم جميع المشاريع المقدمة وفقاً للمعايير المحددة من قبل لجنة التقييم وفقاً لـ (الفكرة، خطة العمل، وطريقة العرض، الهوية الإعلامية والتجارية، الخطة التسويقية).

وأشار العنزي إلى إقامة الحفل الختام تحت رعاية الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح يوم الأحد المقبل تاريخ 26/3/2017 الساعة 10ص في مسرح الهيكلة بالدور الثاني للإعلان عن المشاريع الفائزة وتكريم المدارس المشاركة بالمسابقة و الفائز على المراكز الثلاث الأولى بالإضافة الى أفضل فكرةمشروع وأفضل دراسةمالية وأفضل فريق عمل جماعي بين الطلبة والطالبات.

واختتم العنزي بأن ملتقى التاجر الصغير استطاع أن يقدم نموذجا للشراكة والتكامل بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص والفرق التطوعية والمجتمع، وأكد على أن التعاون نحو رؤية واحدة يحقق النجاح والتميز. 

متقدماً بالشكر إلى كل الرعاة والشركات الداعمة لملتقى التاجر الصغير الذي أصبح مشروع وطني استراتيجي وهم شركة ايكويت للبرتوكيماويات ومجموعة اجيلتي وبيت التمويل وشركة الوقود الأولى. 

واختتم المشرف العام لمسابقة التاجر الصغير المهندس فارس العنزي أن نجاح المبادرة والمشروع تلزمنا الاستمرار والتواصل لتكون مسابقة سنويآو توصيتنا أن تكون مادة منهجيةتدرس في منهج وزارة التربية بكافة المدارس بإسم ريادة الأعمال حتى ينتج لنا جيل واعي ومبدع ومنتج وقادر على تحمل مسؤولياته للمساهمة في بناء الإقتصاد الوطني وأن يكون له دور في البناء والتطور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock