جامعة الكويت

جامعة الكويت: حريصون على تعزيز الجودة والاصالة في الابحاث العلمية

 أكد مدير جامعة الكويت الدكتور حسين الانصاري اليوم الاربعاء حرص الجامعة على تعزيز جوانب الجودة والاصالة في الابحاث العلمية وتعزيز الحماس البحثي بين مختلف التخصصات.

وأضاف الانصاري في تصريح للصحافيين عقب افتتاح فعالية الملصق العلمي ال9 للكليات العلمية التي ينظمها قطاع الابحاث بالجامعة ان البحث العلمي في جامعة الكويت يشهد تطورا ملحوظا يعكس حجم الانتاج البحثي.

وأشاد بالمشاركة الفعالة لمعهد الكويت للابحاث العلمية في هذه الفعالية والتي تسهم في تحقيق طموح الادارة الجامعية المتمثل في زيادة حجم التعاون البحثي الجماعي معربا عن فخره واعتزازه بما شاهده من ملصقات وابحاث متميزة قدمها نخبة من الباحثين.

وافاد ان الباحثين في معهد الكويت للابحاث العلمية ساهموا بأكثر من 30 بوستر “نتيجة لروح التعاون بين الباحثين في الجهود العلمية والتي تحقق اهداف البحث العلمي”.

وأوضح الانصاري ان الهدف من هذه الفعالية هو ان يقوم الباحث بعرض ابحاثه للمجتمع الاكاديمي والمجتمع عامة مبينا ان اغلب تلك الابحاث من شأنها ان تسهم في حل مشكلات البيئة الكويتية وطرح حلول جديدة ومبتكرة في مختلف المجالات.

من جانبه اكد نائب مدير الجامعة للأبحاث الدكتور طاهر الصحاف في تصريح مماثل حرص الجامعة على ابراز جهود اعضاء هيئة التدريس والفئة الاكاديمية المساندة وطلبة الدراسات العليا في البحث العلمي بما يسهم في رفع المستوى الاكاديمي والعلمي بالجامعة.

وأضاف الصحاف ان يوم الملصق العلمي يعد احد الوسائل التي تعرض نتائج الابحاث والدراسات بما يتيح الفرصة امام الباحثين واعضاء هيئة التدريس والطلبة للاطلاع على الابحاث في نفس المجال الى جانب تبادل المعلومات والخبرات.

بدورها اعربت مساعد نائب مدير الجامعة للابحاث الدكتورة ليلى معروف عن املها في نشر الأبحاث المشاركة بمجلات علمية عالمية محكمة مبينة أن ذلك من ضمن اهداف جامعة الكويت حيث يعكس ذلك مكانتها العلمية ضمن الجامعات العالمية وتزيد من تصنيفها بين الجامعات.

وأضافت ان فعالية الملصق العلمي شهدت مشاركة نخبة من الباحثين بالجامعة ممثلين عن خمس كليات الى جانب باحثين من معهد الكويت للابحاث العلمية.

وأوضح ان جميع الملصقات المشاركة تخضع لعملية تقييم موحدة من قبل لجنة تحكيم متخصصة ويتنافس عليها ثلاث فئات هي اعضاء هيئة التدريس ومساعدو التدريس وطلبة الدراسات العليا.

من جانبه قال عميد كلية الهندسة والبترول الدكتور عبد اللطيف الخليفي في كلمة له ان الفعالية تعد من الإنجازات البحثية لاعضاء هيئة التدريس في الكليات العلمية ومعهد الكويت للأبحاث العلمية.

وذكر ان كلية الهندسة والبترول تسعد باستضافة هذا الحدث العلمي الذي يهدف بشكل رئيس الى فتح مجالات التعاون البحثي بين هيئات البحث العلمي الذي نسعى جميعا لتحقيقه والارتقاء به. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock