جامعة الكويت

مهندسو الأشغال يزورون مدينة صباح السالم الجامعية

 

 
 

زار وفد من مهندسي وزارة الأشغال مشروع مدينة صباح السالم الجامعية بهدف الاطلاع على آخر مستجدات العمل والإنجاز في هذا المشروع الحيوي، وإتاحة الفرصة أمام مهندسي الوزارة الذين بلغ عدد حوالي 70 مهندساً ومهندسة لزيارة الكليات والمرافق التي قطعت شوطاً كبيراً من الإنجاز في الحرم الجامعي بالشدادية، وذلك صباح يوم الأربعاء الموافق 22 مارس 2017.

 

وقد كان في استقبال الوفد الزائر مدير البرنامج الإنشائي بجامعة الكويت د. قتيبة عبد الرزاق رزوقي الذي رحب بالمهندسين الذين تنوعت تخصصاتهم في مجالات مثل الهندسة المعمارية والهندسة المدنية والهندسة الكهربائية والهندسة الميكانيكية والتصميم الداخلي، حيث تم تقديم عرض مرئي استهدف مشروع مدينة صباح السالم الجامعية من كافة الجوانب الهندسية، كما تمت الإجابة عن الأسئلة التي طرحها ممثلو الوفد الزائر قبل اصطحابهم في جولة ميدانية داخل مرافق المدينة الجامعية.

 

وحول الهدف من الزيارة قالت منسقة الزيارة المهندس اختصاصي معماري من إدارة تصميم قطاع المشاريع الإنشائية بوزارة الأشغال شريفة الخميس أن وزارة الأشغال تعتبر مقاول الدولة، وهي الجهة التي تشرف على أغلب المشاريع لكافة الجهات المستفيدة داخل الكويت، ومهندسو الوزارة يمرون بكافة مراحل العمل التي يمر بها مشروع مدينة صباح السالم الجامعية من مراحل تصميم وتنفيذ، وبالتالي فإن الوزارة مهتمة أن يطلع مهندسوها من جميع التخصصات على مشروع بهذا الحجم ويضم عدداً كبيراً من الكليات والمرافق.

 

وأضافت م.الخميس أنه من المنطلق المهني فإن المهندسين لديهم الرغبة في معايشة تجربة جامعة الكويت في إدارة مشروع مدينة صباح السالم الجامعية، وأن يتعرفوا على المشاكل التي تواجه المشروع، وكذلك الدراسات الحديثة التي طبقت على أرضه، هذا إلى جانب أن مشروع الحرم الجامعي في الشدادية سيكون له دور كبير في دولة الكويت وأن المهندسين كغيرهم من أبناء المجتمع الكويتي سيكونون من مستخدمي مبانيه ومرافقه ومن المستفيدين من خدماتهم هم وأسرهم فمن المهم أن يكونوا طرفاً مشاركاً في هذا المشروع من خلال التعرف على تاريخ نشأته ومراحل تطوره .

 

واعتبرت م. الخميس أن من الثمار المرجوة من الزيارة تحقيق الاستفادة من خبرة الكوادر العاملة في المشروع ومن المستشارين والمقاولين المشاركين فيه، وأن اكتساب هذه الخبرة سينتقل بالنفع ممثلي الإدارة في وزارة الأشغال.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock