قسم السلايدشو

الوزير الحربي: المؤتمرات العلمية تسهم بمواكبة التطورات الطبية العالمية

 اكد وزير الصحة الكويتي الدكتور جمال الحربي ان احتضان الكويت للمؤتمرات العلمية له انعكاسات ايجابية على برامج الوزارة لمواكبة التطورات والمستجدات في جميع التخصصات وتبادل الخبرات والابحاث الدولية في تلك التخصصات.
جاء ذلك في كلمة للحربي اليوم الخميس في افتتاح المؤتمر الدولي الاول لرابطة الغدد الصماء الكويتية والمؤتمر الثامن في مستجدات امراض الغدد الصماء والاستقلاب الذي يستمر ثلاثة ايام بمشاركة عربية وخليجية ودولية.

وأضاف ان امراض الغدد الصماء تعد من اكثر الامراض انتشارا في الكويت والمنطقة العربية مبينا ان نسبة انتشار تلك الامراض باتت تشكل عبئا طبيا يستحق التركيز والمتابعة.

وقال الحربي ان عمل الوزارة يرتكز اساسا على المحافظة على صحة المواطن وتوفير خدمات حديثة متطورة متوافقة مع احدث ما توصل اليه العلم من وسائل الوقاية والتشخيص والعلاج.

بدوره ذكر رئيس المؤتمر رئيس وحدة امراض الغدد الصماء بمستشفى (مبارك الكبير) البرفيسور كمال الشومر ان اجمالي عدد المراجعين لعيادات امراض الغدد الصماء في المستشفى عام 2016 بلغ 9600 مريضا يمثلون كافة امراض الغدد الصماء.

وبين ان المؤتمر يستعرض 53 ورقة عمل وحلقات علمية مقدمة من ثمان دول عربية وخليجية ودولية مضيفا ان المؤتمر يرتكز على ستة محاور اساسية تمثل امراض الغدة الدرقية وامراض السمنة والسكر وارتفاع الدهون وامراض الغدة الجار درقية ونقص فيتامين (دال) واختلال مستوى الكالسيوم بالجسم وامراض الغدة النخامية وامراض الغدة الكظرية وامراض غدد الاطفال المتعلقة بالنمو.

من جانبها اكدت نائب مدير مستشفى مبارك الكبير الدكتورة نادية الجمعة حرص المستشفى على عقد مثل هذه المؤتمرات لما لها من اهمية في تطوير اداء الاطباء وتدريبهم من اجل الارتقاء بالخدمات الصحية التي يقدمها المستشفى.

وأشارت الجمعة في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش المؤتمر الى ان احصائيات المستشفى الاخيرة لعيادات الغدد الصماء في اشهر ديسمبر ويناير وفبراير الماضي اظهرت ان اجمالي عدد المرضى المراجعين لتلك العيادات بلغ 2649 مراجعا منهم 1301 كويتي.

وأوضحت انه في شهر ديسمبر الماضي بلغ عدد المراجعين لعيادات الغدد الصماء 953 مراجعا منهم 465 كويتيا وفي شهر يناير بلغ عدد المراجعين 813 مراجعا منهم 408 كويتيين وفي شهر فبراير الماضي بلغ عدد المراجعين 883 مراجعا منهم 428 كويتيا. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock