قسم السلايدشو

«الشباب» تعلن أسماء الفائزين بجائزة التميز

(كونا) – أعلن وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان، اليوم الاثنين، أسماء الفائزين بجائزة الكويت للتميز والابداع الشبابي بنسختها الثانية تزامنا مع يوم الشباب الكويتي في 13 مارس من كل عام.

واعتبر الروضان في تصريح صحفي للإعلان عن أسماء الفائزين ان الجائزة فرصة لإبراز الإبداعات الشبابية وتنميتها وصقلها مشيرا الى ان تكريم الفائزين سيتم لاحقا.

وقال ان الفائزين في الجائزة هم عبدالعزيز الشطي في مجال الرياضة وعبدالله الخزام في مجال ريادة الاعمال وعلي الحسيني في مجال الثقافة والفنون والآداب وانتصار العجمي في مجال التعليم والجازي العجمي في مجال العلوم والتكنولوجيا ومطلق الجاسر في مجال العلوم الشرعية وغازي المشيعيلي في مجال العمل التطوعي وعلي بهبهاني في الاعلام.

وأوضح انه تم حجب جائزتي مجال تعزيز الصحة ومجال العمارة والتخطيط العمراني والاسكان بسبب عدم توافق الاعمال المقدمة مع ضوابط التقييم.

من جانبها قالت وكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين الصباح في تصريح مماثل ان الجائزة شهدت تقدم 262 شابا وشابة للتنافس في جميع مجالاتها وتم اختيار الفائزين عبر لجان تحكيم متخصصة.

وأشادت بالمشاركات المتميزة التي قدمها الشباب مثمنة الرعاية السامية للجائزة من قبل سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ورعاية سموه الابوية لابنائه دوما مما منح الجائزة زخما وقيمة كبيرة.

ورأت أن يوم الشباب الكويتي يؤكد مدى اهتمام الدولة بتشجيع شبابها وحثهم على تنمية مهاراتهم الإبداعية في جميع المجالات، فضلا عن كونه يمثل دعوة للاحتفال بأهمية الشباب في مسيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية وايجاد مساحات يكتشف فيها الشاب إمكاناته وقدراته ومهاراته.

من جهته قال الوكيل المساعد لقطاع التنمية الشبابية مشعل السبيعي في تصريح مماثل ان الجائزة احدى فعاليات يوم الشباب الكويتي مضيفا ان فريقا من الوزارة قام بزيارات إلى المدارس الحكومية لإلقاء ندوات تثقيفية وتوعوية عن دور الوزارة الذي يخدم شباب المجتمع.

واوضح ان الوزارة تحتفل للمرة الثانية بيوم الشباب الكويتي لكونه اليوم الذي تم فيه تسليم الوثيقة الوطنية للشباب «الكويت تسمع» لسمو أمير البلاد.

وذكر أن الاحتفال بهذه المناسبة يؤكد اهتمام الدولة بأبنائها الشباب ورعايتها لهم وتقديم كل الدعم لهم وتوفير احتياجاتهم وتشجيعهم بما يسهم في استثمار طاقاتهم وتحقيق طموحاتهم.

واشار الى انه تم تعليق صور الفائزين في عدد من المجمعات التجارية كنوع من الدعم المعنوي لهم، مبينا أنه سيتم تكريم الشباب الكويتي على انجازاتهم الإبداعية والإعلان عن موعد تكريم الفائزين في وقت لاحق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock