جامعة الكويت

العلوم الاجتماعية تعلن عن انطلاق ملتقى ( التنمية والمجتمع .. قضايا معاصرة) 28 الجاري

​​

 
 

كتبت: بدور طارق

 

أعلنت كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت عن انطلاق الملتقى السنوي ال 13 لقسم الاجتماع والخدمة الاجتماعية خلال الفترة من 28 الى 30 مارس الجاري تحت رعاية معالي وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح.

 

 

وقال عميد كلية العلوم الاجتماعية الاستاذ الدكتور حمود القشعان في المؤتمر الصحافي الذي عقد للإعلان عن ملتقى ( التنمية والمجتمع قضايا معاصرة ) اننا شركاء في التنمية وشركاء في حماية مجتمعاتنا عن طريق العمل الميداني و المدني من خلال الاستفادة من الخبرات المختلفة وتطبيقها.

 

وأعرب عن فخره بتنظيم الكلية لهذا الملتقى للسنة ال13 على التوالي موضحا أن الملتقى ينقسم إلى ثلاثة أقسام قسم أبحاث ميدانية ورش تدريبية بالإضافة إلى إبراز شخصيات كويتية.

 

وأشار أ.د. القشعان إلى أن جلسات الملتقى ستناقش ستة محاور تهتم بجوانب التنمية المتعلقة بالطفل والمرأة والشباب إلى جانب المجتمع المدني، مبيناً أن الكلية شريكة في التنمية وتسعى إلى مد الجسور الدبلوماسية الأكاديمية من خلال استضافة نخبة من الخبرات الخليجية والعربية من مصر ومن العراق.

 

وأعلن عن احتفال كلية العلوم الاجتماعية بتسليم جائزة المسئولية الاجتماعية لأحد الشخصيات الكويتية والذي كان له دور في إبراز اسم دولة الكويت في المحافل الدولية وهو المستشار في الديوان الأميري الدكتور عبد الله المعتوق.

 

ومن جهته أكد رئيس قسم الاجتماع والخدمة الاجتماعية بجامعة الكويت الدكتور يوسف غلوم أن التنمية مصطلح عام يهدف إلى بناء مجتمعات محلية أقوى ولها قدرة على المقاومة من خلال تمكين أفرادها لاكسابهم المهارات التي يحتاجونها لإحداث هذه التنمية.

 

وأشار غلوم إلى أن الخبرات المشاركة في الملتقى لديها الكثير مما يمكن الاستفادة منه لتحقيق التنمية في القضايا المجتمعية التي تهتم بمحاور الملتقى ليكون لدينا حصيلة لخطط مستقبلية والخروج بتوصيات ترفع إلى الجهات المختصة لتطبيقها ودعم التنمية المنشودة بالبلاد.

 

وقال إن المشاركات لهذا العام بلغت 46 مشاركة وتم اختيار 14 بحث علمي وتجارب خليجية وعربية مقسمة على أيام الملتقى الثلاثة إلى جانب ورش العمل التدريبية التي تهدف إلى إكساب المشاركين فيها خبرات تنموية تساعدهم في تنمية أنفسهم ومجتمعهم.

 

 

ومن جانبها قالت رئيسة اللجنة الإعلامية للملتقى الدكتورة مها السجاري أن فعاليات الملتقى ستضم العديد من المحاضرات الأكاديمية التي تتناول محاور الملتقى المختلفة، إلى جانب 21 ورشة عمل تدريبية على فترتين سيحصل المشاركين فيها على شهادة خبرة، مشيرة إلى أن الورش مجانية وتستهدف جميع شرائح المجتمع.

 

وبينت أن الورش التدريبية متخصصة في علم النفس الإيجابي للتعامل مع الأطفال وورشة العلاج باللعب إلى جانب أخلاقيات استخدام المعلومات في التعامل مع الشباب وكيفية التعامل مع المسنين إلى جانب ورشة حول مقومات المواطنة والابداع والقيادة.

 

وبدورها أشارت المنسق العام للمؤتمر الاستاذة ابتسام القعود إلى أن المعرض المصاحب للملتقى يضم 26 جهة مشاركة من وزارات وهيئات إلى جانب عدد من جمعيات النفع العام التي تدعم محاور الملتقى وتبين دور مؤسسات المجتمع المختلفة في التنمية.

 

ودعت القعود وزارة الشئون ووزارة الشباب ووزارة الإعلام والتربية إلى حث منسوبيها والاختصاصيين العاملين فيها للاستفادة من هذه العقول المتنوعة التي قدمت إلى الكويت والالتحاق بالورش التدريبية والاستفادة من المحاضرات الأكاديمية المتخصصة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock