قسم السلايدشوالتطبيقيحصري أكاديميا

أ. د. لطيفة الكندري شاركت ببرنامج “زوارة شاي الضحى” على تلفزيون الكويت 

أكاديميا| خاص
شاركت أ.د لطيفة الكندري –العميدة المساعدة لشئون الطالبات في كلية التربية الأساسية – صباح اليوم في برنامج “زوارة شاي الضحى” مع الإعلامية القديرة الأستاذة افتخار الهاشمي وذلك في تلفزيون الكويت.  ناقش ضيوف البرنامج مواضيع تربوية عديدة واستمر اللقاء لمدة ساعة تقريبا مع عرض لتقارير تاريخية تتناول تاريخ تطور التعليم في الكويت. يتسم البرنامج بالعفوية في العرض وحسن الاعداد وتنوع الطرح. يمثل البرنامج جلسة نسائية من وحي العادات الكويتية التي غرست حب الزوارة وتبادل الآراء ومناقشة القضايا التي تمس حياة الناس اليومية. تطرقت الدكتور لطيفة في الحوار إلى موضوع الدراسة قديما وأبرزت القيم الأصيلة التي حرص على ترسيخها الجيل القديم من مثل المبادرة والسخاء في العطاء والعصامية مع مقارنتها مع المستجدات الحديثة.
وتمت الاشارة أيضا لبعض الذكريات القديمة أيام الدراسة مع بيان دور الأسرة المفصلي في تربيه أبنائها ومدى تأثير التربية السليمة على المجتمع. وتناول الحديث أهمية الناحية النفسية للطالب ومدى تأثيرها على مستواه وتحصيله العلمي وكيف نحبب طلبتنا بالمدرسة والكلية وما هي طرق التدريس والتعليم الحديثة مع التركيز على أنماط التعليم وضرورة العناية بالتعلم الذاتي وعدم الاعتماد على الأهل في أداء الواجبات. ودار حوار جميل حول الفرق بين الثقافة والدراسة وأهمية ودور الأسرة في التواصل مع المدرسة. وتطرقت الدكتورة لطيفة الكندري ربط التقنية الرقمية بأساليب التعليم ثم أشارت إلى أن غياب القدوة الحسنة وضعف المتابعة من أبرز السلبيات التي تقع فيها الأسرة أثناء تعليمهم لأطفالهم وطالبت بضرورة تهيئة الجو السليم لأداء لاختبارات وعمل المشروعات والحث على طلب العلم.

وسلط البرنامج الضوء على التحديات التي تواجه الطالب عندما يدخل المرحلة الجامعية…وعبرت د. لطيفة عن سعادتها بالمشاركة في مثل هذه البرامج الحوارية التربوية التوعية وأكدت على أن نشر الوعي السليم من أهم وظائف كلية التربية الأساسية من أجل التأثير في تحسين الوعي التربوي مجتمعيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock