جامعة الكويت

كلية العلوم الإدارية تنظم برنامج رعاية الموهوبين Talent Sponsorship Program

انسجاما مع رسالة جامعة الكويت ” بإعداد ثروة بشرية متميزة بمعرفتها، تفي باحتياجات الدولة التنموية وتواكب العصر الحديث من خلال الجودة في التعليم العالي والتميز في البحث العلمي والارتقاء في خدمة المجتمع”، وبالتوافق مع رؤية كلية العلوم الإدارية ورسالتها نحو تحقيق التميز والابتكار للوصول إلى العالمية ، انطلقت فكرة إنشاء ” برنامج رعاية الموهبين ” تحت إشراف العميد المساعد للشئون الطلابية بكلية العلوم الإدارية  د. نايف الشمري، وتم اعتماده من عميد كلية العلوم الإدارية في 18 يناير 2017  ليضم نخبة من طلبة العلوم الإدارية الموهوبين ثقافيا، ورياضيا، وفنيا، وأدبيا، وعلميا، وغيرها من مختلف مجالات الانشطة الإنسانية، ليكونوا واجهة مشرفة ومشرقة لمد جسور التواصل في المحافل المحلية والخارجية.

 

وفي هذا الصدد بين العميد المساعد للشئون الطلابية بكلية العلوم الإدارية  د. نايف الشمري أن رعاية الموهوبين والمبدعين قضية وطنية تحتاج إلى تضافر الجهود، وإتاحة الفرص المختلفة لتسليط الضوء على إمكاناتهم الكامنة، مشيرا إلى أن الموهوب هو ذلك الفرد الذي يكون أداؤه عاليا ومتميزا بدرجة ملحوظة بصفة دائمة في مجالات الفن أو القيادة الاجتماعية أو الأشكال الأخرى من التعبير، فتتوفر لديه إمكانات التفوق في القدرة المعرفية في مجال موهبته والابتكار والإنتاج.

وأوضح أن أهمية برنامج رعاية الموهوبين تكمن من خلال تشجيع إظهار تلك الطاقات الكامنة وإبرازها إعلاميا وبث روح التنافس والثقة بالنفس في الموهوب من خلال السعي إلى استقطاب العقول والمواهب الشبابية لدى كلية العلوم الإدارية من خلال تشجيع الموهوبين على إظهار مواهبهم من عالمهم الصغير إلى مجتمعهم المحيط ليتم صقل تلك المواهب على الصعيد المحلي والدولي.

 

وأشار د. الشمري إلى أن الكلية من خلال هذا البرنامج تحث من لديه تلك المواهب من أبنائنا وبناتنا الطلبة بكلية العلوم الإدارية على التوجه إلى مكتب برنامج رعاية الموهوبين ومسئولة البرنامج الأستاذة / نيرفانا صالح في الدور الأرضي بالكلية وذلك للتسجيل في هذا البرنامج، آملين أن يتم استغلال هذه الشريحة في بناء المجتمع بشكل فاعل وايجابي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock