وزارة التربية

«التربية»: عودة التسجيل في المدارس الفلبينية

قررت وزارة التربية عودة التسجيل في المدارس الفلبينية مجدداً للطلبة الكويتيين والوافدين من مختلف الجنسيات بعد توقف دام عشر سنوات، اعتباراً من العام الدراسي 2016 – 2017 استناداً إلى موافقة الإدارة العامة للتعليم الخاص لفتح الصفين الـ11 والـ12 للمدرسة الفلبينية الدولية الإنكليزية.

وألغى وزير التربية وزير التعليم العالي د.محمد الفارس القرار الوزاري رقم (237 / 2007) الصادر في 26 مايو 2007 بإيقاف التسجيل في المدارس الفلبينية لكون السلم التعليمي فيها ينتهي عند الصف العاشر.

من جانب آخر، أعلن مستشار الشؤون الثقافية والإعلامية في السفارة الأميركية تشارلز كول أن أكثر من 15 ألف طالب كويتي يدرسون في أميركا، متمنيا زيادة عدد الدارسين خلال الأعوام المقبلة وأن تحقق أهدافها في تنمية اللغة الإنكليزية لدى الطلاب.

وقال خلال حضوره حفل اختتام دورة اللغة الانكليزية لمعلمي المناطق التعليمية الست في مركز التدريب والتطوير التابع لوزارة التربية في منطقة الجابرية التي نظمتها وزارة التربية أمس بالتعاون مع البنك الدولي والسفارة إن هدف حكومتي الكويت وواشنطن زيادة حصيلة اللغة الإنكليزية لدى الطلبة لتمكنهم في ما بعد من الدراسة في الولايات المتحدة ما يمكنهم من القبول في أفضل المدارس والجامعات. من جانبه، قال مدير منطقة حولي التعليمية منصور الظفيري إن حصول 24 معلماً ومعلمة في اللغة الإنكليزية على شهادات معتمدة من السفارة الأميركية يعد حافزاً ودعماً لهم خلال مشوارهم العملي كما يصب في مصلحة الطلبة.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock