وزارة التربيةحصري أكاديميا

اعتصام معلمو ومعلمات الحاسوب في التربية بسبب نتائج الوظائف الإشرافية

  • طالبوا وزير التربية بسرعة التدخل وتصحيح الخطأ

أكاديميا/ التربية – خاص
اعتصم عدد من معلمي ومعلمات الحاسوب في الوزارة يوم أمس احتجاجا على نتائج اختبار الوظائف الإشراقية، وجاءت برسوب معظم المعلمين، وتقدم عدد من المعلمين المعلمات خلال الاعتصام بتظلمات من نتائج الاختبارات.

وأعرب عدد من المعتصمين عن استيائهم من نتائج الاختبارات التي وصفوها بانها غير منصفة وغير عادلة – على حد وصفهم- وطالبوا وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس بسرعة التدخل لإعادة النظر وتصحيح الخطأ في نتائج الاختبارات، والتحقق من عملية توزيع الدرجات على الأسئلة وطريقة حسابها وجمعها.

وأجمع المعتصمون على وجود أخطاء بالجملة في الاسئلة الخاصة بعملية اختبارات الوظائف الإشرافية ومنها عدم وجود بعض الاسئلة ضمن المذكرات المعتمدة من قبل التوجيه الفني، بالإضافة إلى عدم كافية الوقت المخصص للإجابة لأغلب اسئلة الامتحان، وكذلك عدم تحديد درجة كل سؤال.  

وطالب المعتصمون بضرورة وضع آلية ثابتة وموحدة لعمل الاختبارات والنسبة النجاح فيها، وذلك من أجل تكافؤ الفرص بين الجميع، وبين ممن سابقهم في الاختبارات.

يذكر أن نتائج اختبارات الوظائف الإشراقية اسفرت عن نجاح في التوجيه اجتازت رئيسة قسم واحدة، اما بالنسبة لرئيس قسم متوسط فقد اجتياز معلمين اثنين من إجمالي ٢٥ معلما، وفي رئيس قسم ثانوي اجتياز معلم واحد من إجمالي ٤٠ معلما، وقد اجتازت لرئيسة قسم متوسط ١٨ معلمة، وأخيراً اجتازت معلمة واحدة لرئيس قسم ثانوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock