أخبار منوعة

اتفاقية بين «نفط الخليج» ومركز «صباح الأحمد للموهبة»

وقّعت الشركة الكويتية لنفط الخليج اتفاقية تعاون مشترك مع مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي، لتوفير برنامج تدريبي، يتضمن ورش عمل عن العلوم التطبيقية (فاب لاب)، والتدريب على تنفيذ ابتكارات واختراعات مميزة للمهندسين العاملين في الشركة تؤهلهم للحصول على براءات اختراع ودورات تدريبية من جامعة ماساتشوستش للتقنية MIT في مدينة بوسطن الأميركية.

ووقع الاتفاقية عن مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع مديره العام د. عمر البناي، وعن الشركة مدير مجموعة الشؤون التجارية والعلاقات العامة أحمد العوضي.

نص الاتفاقية

وتنص الاتفاقية على أن يقدم المركز، باعتباره يمتلك شبكة مراكز «فاب لاب الكويت» برنامجاً تدريبياً لـ 12 موظفاً رشحتهم الشركة الكويتية لنفط الخليج من ذوي الاختصاصات الإدارية والهندسية والعلمية والفنية بعد اجتيازهم المعايير الفنية للبرنامج لتأهيلهم وتدريبهم وصقل مهاراتهم الوظيفية.

ويعد البرنامج الأول من نوعه في الكويت والشرق الأوسط، ويحصل من خلاله المتدرب على شهادة دبلوم عال معتمدة عالمياً في المجال الصناعي والتصنيع الرقمي الذي يحتاج إلى مهارة تكنولوجية، إضافة إلى المهارات اليدوية.

وتبلغ مدة البرنامج التدريبي وفق الجدول الزمني المحدد 17 أسبوعاً، على أن يقدم المركز تقريراً شهرياً إلى شركة نفط الخليج يتضمن نتائج سير العمل، وتقييم المتدربين المنضمين إلى البرنامج.

ونظمت لجنة المسؤولية الاجتماعية لقاء تعريفياً في مكتب الشركة الرئيسي بمحافظة الأحمدي للإعلان عن البرنامج، والتعريف بالاتفاقية حضره مدير مجموعة الشؤون التجارية والعلاقات العامة رئيس لجنة المسؤولية الاجتماعية أحمد العوضي، ورئيس فريق التطوير والتدريب الوظيفي أمل الخلفان، وتمت فيه استضافة كل من المدير الفني لورش العلوم التطبيقية التابعة لـ«فاب لاب» الكويت أحمد الصالح، ومؤسس «فاب لاب» الكويت ناصر الخالدي.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock