طلبتنا في الخارج

احتفالات الأعياد الوطنية في ولاية كانساس الأمريكية

 

 

لم تمنعهم الغربة من المشاركة في أفراح الكويت

بهبهاني: ابراز الكويت واظهارها واجب على عاتق كل الطلبة المغتربين

روي باركر: فخور بمشاركتي في تحرير الكويت

لوري ويليامز: الشعب الكويتي سمح متقبل للآخر بغض النظر عن جنسيته أو عرقه أو ديانته

 

 

 

 

احتفل النادي الكويتي في جامعة كانساس الأمريكية University of Kansas في الأعياد الوطنية وحضره عدد كبير من مختلف مدن ولاية كانساس. كشف الحضور اللافت عن حب ومكانة الكويت في قلوب الشعب الأمريكي والطلبة الخليجيين والعرب. بدأ الحفل بالنشيد الوطني وكلمة ترحيبية القاها رئيس النادي الكويتي في الجامعة علي بهبهاني، وتلاه عرض فيلم تعريفي عن الكويت ودورها الإنساني. ثم تحدث أحد قدامى المحاربين روي باركر الذي شارك في حرب تحرير الكويت وخدم فيها لسنوات عديدة. وشاركت الأستاذة الجامعية لوري ويليامز عن تجربة معيشتها في الكويت لفما يقارب العشرة أعوام.

بدوره اكد الضابط المتقاعد من الجيش الأمريكي روي باركر أنه ما زال فخور بمشاركته في “عاصفة الصحراء” وتحرير الكويت. وأضاف باركر انه بعد مشاركته في تحرير الكويت رجع اليها بعد عدة سنوات وعمل على حمايتها من التهديدات التي كانت تواجهها في ذلك الزمن. واستطرد باركر قائلا “ان التقدم والتطور المعماري الذي رآه في الكويت بعد ما تعرضت له من تخريب، يدل على عزم وكفاءة الشعب الكويتي وحرصهم على تطوير وطنهم”.

بدورها تحدثت الأستاذة في جامعة كانساس لوري ويليامز عن تجاربها والعيش في الكويت لفترة من الزمن. واشادت بسماحة الشعب الكويتي ومدى تقبله للآخر أياً كان بغض النظر عن جنسيته أو عرقه أو ديانته، مؤكده “أن الكويت بالرغم من صغر مساحتها إلا أنها كانت ومازالت تتسع للجميع وتكفل لهم الحرية والعيش الكريم.”

وفي ختام الحفل، تمنى أعضاء النادي دوام نعمتي الأمن والأمان على الكويت الحبيبة بقيادة حكومتها الرشيدة. وقد أثنى الحضور على مستوى الحفل الذي تم بجهود ورعاية طلابية كويتية بحتة، وأشادوا بقدر المسئولية التي أخذها أعضاء النادي على عاتقهم ليظهر الحفل بشكل يليق بالكويت وبمكانتها المرموقة.

وكان أعضاء النادي الكويتي مهتمين وبشدة للرد على استفسارت الطلبة والاستماع لاحتياجاتهم، والتي سيحرص أعضاء النادي على أخذها بعين الاعتبار وتحقيقها لهم من أجل خلق نوع من الارتياح الذي يسهم في مواصلتهم لمسيرتهم العلمية بأقل قدر ممكن من الصعوبات والضغوطات، سواءً تلك التي داخل الحرم الجامعي أو خارجه.

وقد أعلن أعضاء النادي عن طرق التواصل معهم وذلك من خلال حساب النادي الكويتي في جميع وسائل التواصل الاجتماعي (KSOatKU@)، والذي يتم من خلاله عادةً الإعلان عن أي نشاط أو فعالية تخص الكويت أو طلبة الكويت الدارسين في جامعة كانسس الأمريكية. وجدير بالذكر هنا أن النادي الكويتي يعتبر النادي بمثابة حلقة الوصل بين الطلبة الكويتيين والجامعة واتحاد طلبة الكويت / فرع الولايات المتحدة الأمريكية. بالإضافة إلى ذلك فإن النادي الكويتي أكد حرصه التام والدائم على إحياء جميع المناسبات الوطنية والدينية والاحتفال بها، ودعا الحضور للتفاعل معه

 

كادر

 

الكويت صغيرة بمساحتها لكن كبيرة بدورها

عرض النادي الكويتي الفيلم الذي أعده للتعريف بالكويت وبمكانتها التاريخية والسياسية والثقافية والانسانية، وكذلك استعراض مرحلة الغزو العراقي على الكويت وتبيان دور الولايات المتحدة في تحرير الكويت.

كادر

 

 

حضور من مدن مختلفة

حضر الحفل العديد من المواطنين الأمريكان من مدن بعضها تبعد عن مقر الحفل بساعتين، وعند سؤالهم عن سبب عنائهم للحضور بينوا ان “الحضور والمشاركة في مثل هذه الأنشطة تؤكد للطلبة الاجانب في الجامعات الامريكية انهم مرحب بهم، بجانب قبول الشعب الأمريكي لتعدد الثقافات.”

كادر

 

تكريم المشاركين في تحرير الكويت

 

وقد حرص أعضاء النادي الكويتي على التعبير عن تقديرهم لأي شخص آمن بقضية الكويت في محنة الغزو، وحاولوا ترجمة هذا التقدير من خلال تكريم أحد جنود الجيش الأمريكي الذين شاركوا في حرب “عاصفة الصحراء” عام “1990” وكان لهم دور بارز في تحرير الكويت.

 

كادر

 

 

تأصيل الانتماء للوطن

 

حيث أن أعضاء النادي الكويتي يسعون جاهدين دائماً إلى أن يكون هناك تواجداً كويتياً في المحافل والأنشطة الجامعية التي تضم مشاركات من جميع دول العالم، وذلك لتأصيل الدور الوطني لدى الطلبة الكويتيين في جامعة كانساس الأمريكية.

 

كادر

 

 

University of Kansas

 

جامعة كانساس University of Kansas  هي من أكبر الجامعات الحكومية وسط أمريكا، حيث تأسست في عام 1865م وتضم جميع التخصصات وتقدم جميع الدرجات العلمية. وتتميز جامعة كانساس بالتصنيفات العالية لكثير من التخصصات. فهي رائدة في تخصصات التربية والتعليم، الإعلام، والصيدلة. ويدل ذلك على جودة برامجها الأكاديمية والتي أهلتها للحصول على مثل تلك التصنيفات المرتفعة والتي تنافس بها على الكثير من الجامعات الأمريكية المتميزة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock