جامعة الكويت

عميد كلية «العمارة»: «التقشف» ألغى الرحلات الطلابية

شدد عميد كلية العمارة في جامعة الكويت د.عمر خطاب على ضرورة ابتعاد الجهات المالية عن زيادة العمليات التقشفية في ميزانية الكلية للسنة المالية 2018/2017، مؤكدا أن الكلية ناشئة حديثاً وبحاجة إلى الدعم للقيام بالأدوار المطلوبة منها.

وأكد خطاب أن التقشف في ميزانية السنة الحالية 2017/2016 تسبب بآثار على الكلية، منها إلغاء رحلات طلابية كانت من ضمن المقررات الدراسية، وآخرها رحلة الطلبة إلى جامعة بيركلي في كاليفورنيا، وأيضا تأثيره في التوريدات كالأحبار والطابعات وما شابه.

وتابع: نعلم أن الإطار العام في الدولة هو تقليص الميزانية وتخفيض المصروفات، وبالتالي فنحن لا نطالب بزيادة الميزانية حالياً، بل إبقاؤها فقط، كما كانت سابقاً، لأن أي توسع في التقشف، سيؤثر في العملية التعليمية وسير العمل بالكلية.

ولفت إلى أن الكلية عرضت على «الشؤون المالية» كل ظروفها واحتياجاتها حول الميزانية.
الفصل الثاني

وعن مستجدات الفصل الثاني، قال خطاب: ارتفع عدد أساتذة الكلية إلى 26 ، بعد تعيين أستاذ ين جديدان في قسم العمارة، كما تم وضع مكتب للاستشارات لدينا كسائر الكليات الأخرى، وهو يسعى إلى أن يكون منافساً لها على الإنجاز والتميز خلال الفترة المقبلة.

وأكد أن الكلية لم تواجه مشاكل أو تسجل شكاوى خلال فترة استكمال الجداول الطلابية الأخيرة، التي كانت في بداية الفصل الثاني، نظراً للتعاون والتنسيق بين كل من عمادة القبول وأقسام الكلية ومكتب التوجيه.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock