جامعة الكويت

«الدراسات العليا»: تحويل تقديم طلبات القبول إلى النظام الإلكتروني

  • سلمان : الإجراءات في مراحلها النهائية

أكد العميد المساعد للشؤون الطلابية في كلية الدراسات العليا بجامعة الكويت د. عايد سلمان أن الكلية تعكف حالياً على تحويل نظام تقديم طلبات القبول فيها إلى النظام الإلكتروني، وهي حالياً في المراحل النهائية لهذا الأمر، موضحاً أن الكلية تعمل أيضاً على تحويل العمل بالإجراءات الورقية فيها إلى الإلكترونية.
وعن نظام قبول غير المقيد في الكلية، قال سلمان إنه يفتح في العام الأكاديمي مرة لكل فصل دراسي، وتكون الاشتراطات فيه أقل من نظيرتها في نظام المقيد، إذ يكون المعدلان العام والخاص أقل.
وأوضح أن هذا النظام يشترط دراسة عدد لا يقل عن ثلاثة مقررات في فترة لا تتجاوز الفصلين الدراسيين، وألا يقل فيها معدل الطالب عن 3 نقاط، وعليه يتم تحويله الى نظام المقيد، وهي فرصة لمن لم يستطع الحصول على المعدل المطلوب ويرغب في استكمال دراسته العليا.
وذكر أن هناك جهات الحكومية تطلب من الكلية استحداث برامج معينة لحاجتها لها، ومن ثم تتم دراسة تلك الاحتياجات واستحداث برامج دراسات عليا تخدم تلك الجهات، وخاصة أن «الدراسات العليا» هي الكلية الحكومية في الكويت التي تقدم برامج للماجستير والدكتوراه، ولذلك فهي مطالبة بمواكبة سوق العمل.
الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock