الجامعات الخاصة

الإحتفالية السبعة لمكتبة “مكتبة عبد الرفاعي” في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا

 

 

مدينة الكويت-  15فبراير 2017: نظمت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) الإحتفالية السابعة لها على التوالي بإصدارها 5 كتب مختلفة صادرة عنها في مكتبة عبد الله الرفاعي بالجامعة. حضر الاحتفالية كل من رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور دونالد بيتس ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، الدكتور صلاح الشرهان، ومديرة المكتبة السيدة شوبيتا كولي، ومؤلفو الكتب الصادرة، وأعضاء هيئة التدريس في الجامعة.

في البداية رحب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور دونالد بيتس بالحضور وقال أننا دائماً بالجامعة نحرص على تشجيع العلم والعلماء والكتاب من أسرة الجامعة على التأليف، وأحتفالنا اليوم يأتي تتويجاً لمسيرتنا التي نحرص عليها في رعاية كل من يجد لديه القدرة على النأليف ويعمل على المساهمة في سرد تجربته العلمية أو الثقافية أو الإجتماعية لأثراء مكتبتنا بعلمه ورؤيته ويشارك في النهضة التي نحرص عليها في الحرم الجامعي.

وأشار الدكتور صلاح الشرهان نائب رئيس جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا للشؤون الأكاديمية والذي ألف فصلاً ضمن كتاب عن تحول التعليم في منطقة الخليج العربي على أنه تم دعوته من قبل أكاديميون كنديون وسعوديون للمساهمة في الكتابة عن تجربة التعليم الالكتروني في الكويت”.

ومن جانبها، أضافت مديرة المكتبة السيدة/ شوبيتا كولي قائلة:” لا تكتفي مكتبة جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا باحتضانها للكتب فحسب، بل تساعد في الوقت ذاته بنشرها. ومن ضمن أهدافها العديدة، تقوم المكتبة بالإحتفاظ بالكتب، ودعمها، وتشجيع نشرها، حيث يلعب مجتمع جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا دوراً رئيسياً في هذا الصدد. فضلاً عن ذلك، تقوم الجامعة بخدمة الطلبة وأعضاء الكلية والكادر التدريسي على حد سواء ومساعدتهم في الإصدار والتوزيع”.

وقد تضمنت الكتب الخمسة الصادرة على ما يلي: الكتاب الأول بعنوان: “وسائل التواصل الاجتماعي:الجيد، والسيء، والقبيح” من تأليف الدكتور صلاح الشرهان والدكتور أنطونيوس سي سيمينتيراس، والكتاب الثاني بعنوان:” نجاح وفشل مشاريع نظم المعلومات/ تكنولوجيا المعلومات” من تأليف الدكتور أنطونيوس سي سيمينتيراس، والكتاب الثالث جاء بعنوان: “صيدا- مسيرة حضارة”، من تأليف الدكتور صلاح الدين أرقه دان، والكتاب الرابع بعنوان: “الجنون الأدبي في كتابة النساء البريطانيات، ومابعد الاستعمار، والبدويات” من تأليف الدكتورة شهد الشمري، والكتاب الخامس بعنوان: “مسارات التطور الوظيفي لمعلمي اللغة الانجليزية” من تأليف الدكتور مايكل إف ماكموراي، والكتاب السادس بعنوان: “تعلم لغة المواطنة العالمية” من تأليف الدكتور أدريان ور، والكتاب السابع بعنوان: “من خلال عيون المجتمع”  من تأليف الطالبة السابقة أفنان المسيليم، والكتابان “كيفية إقتناء وكالة تجارية – الموسوعة الكاملة” و”إستبعاد الخوف في عملية إقتناء وكالة تجارية” من تأليف الدكتور جون هيز. هذا وقد أستعرض كل مؤلف كتابه أمام الحضور بعد قص الشريط الأفتتاح.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الاحتفالية بإصدار كتب هي السابعة التي تقيمها جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا كجزء من مساعي مكتبة عبد الله الرفاعي نحو تحفيز النشر من أعضائها وتشجيع مجتمع الجامعة على خوض التجربة ذاتها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock