جامعة الكويت

جامعة الكويت أقامت معرض أرشادي متنقل تحت عنوان اسألني Ask me

 
أقامت إدارة الارشاد الأكاديمي في عمادة شئون الطلبة بجامعة الكويت حملة ارشادية بعنوان اسألني “ASK ME “شملت الحملة معرض إرشادي متنقل في مواقع الجامعة المختلفة وزيارات إرشادية وتوجيهية لمحاضرات الطلبة المستجدين وأيضا تضمنت ورشة إرشادية لطلبة الجامعة بعنوان مفاتيح النجاح.

 

وانطلقت هذه الحملة الإرشادية بداية من المعرض الإرشادي من موقع الشويخ في بهو كلية العلوم الاجتماعية يوم الاثنين الموافق 13 فبراير، وتستمر الحملة بزيارة مختلف كليات جامعة الكويت حتى تاريخ 17 ابريل.

 

وقد شارك بالمعرض الإرشادي الذي يضم 11 جهة من جميع إدارات عمادة شؤون الطلبة بالتعاون مع مكتب الإنماء الاجتماعي التابع لديوان سمو رئيس مجلس الوزراء وسمارت قروب ومكاتب التوجيه والإرشاد في كل من العلوم الاجتماعية وكلية الحقوق وذلك لخدمة شريحة من الطلبة والطالبات والرد على أهم استفساراتهم الجامعية في مواقع مختلفة لكليات الجامعة بهدف زيادة الوعي الإرشادي لدى طلبة جامعة الكويت، وأيضا يضم المعرض زيارات توجيهية لمحاضرات الطلبة المستجدين في مواقع الجامعة المختلفة.  

 

وذكر مساعد عميد شؤون الطلبة الدكتور فواز العنزي أن إقامة هذه الحملات الإرشادية يعتبر داعما أساسيا للطالب الجامعي، موضحا أن مثل هذه الحملات والمعارض تقرب المسافات بين الإدارات الجامعية المختلفة وبين طلاب وطالبات جامعة الكويت في مختلف كلياتها، مبيناً أن عمادة شؤون الطلبة تسعى دائما لمساندة الطلبة في تحقيق ما يصبون إليه من أهداف طموحة وبعمل خطة تطوير ناجحة نحو تعليم جامعي متميز.

 

وأشار مدير إدارة الإرشاد الأكاديمي في عمادة شؤون الطلبة جابر دشتي أن إدارة الإرشاد الأكاديمي تسعى دائما إلى تقديم المعلومات والخبرات التي يحتاجها الطالب في دراسته الجامعية وإقامة البرامج الإرشادية بالإضافة إلى تعريف الطلبة بالخدمات التي تقدمها عمادة شؤون الطلبة.

 

       وفي هذا الصدد أشار مراقب إدارة الإرشاد الأكاديمي مشاعل الفيلكاوي بأن عمادة شئون الطلبة تحرص على إقامة هذه المعارض الإرشادية والمشاركة فيها لأنها تعتبر داعما أساسيا للطالب للجامعي وتقرب المسافات بين الإدارات الجامعية المختلفة وطلاب وطالبات جامعة الكويت في مختلف كلياتها، لتعريفهم باللوائح والنظم الجامعية من خلال لقاءات مباشرة معهم لتلقي استفساراتهم والإجابة عليها. 

 

ومن ناحية أخرى نظم قسم الإرشاد بالتعاون مع مكاتب التوجيه والإرشاد في الكليات خلال معرض Ask me زيارات توجيهية لمحاضرات الطلبة المستجدين في الكليات للحديث حول جامعة الكويت وما يحتويه صرحها الأكاديمي من خدمات وإدارات بالإضافة إلى فتح الآفاق الأكاديمية للطلبة بشرح تفصيلي لكل ما يفيد الطلبة المستجدين حول جامعة الكويت والتعريف بالخدمات والأنشطة التي تقدمها العمادة للطلبة بشكل عام.

 

كما تم ذكر أهم إدارات عمادة شؤون الطلبة والأقسام والخدمات والأنشطة التي تقدمها مختلف الأقسام ودورها وطريقة الالتحاق بها، مشيرا إلى بعض الخدمات التي تقدمها العمادة كإتاحة الفرصة للطلبة أصحاب المواهب الثقافية والفنية والرياضية للاشتراك بها واستثمار الوقت، إضافة إلى أهم ما يتعلق بالتخصصات النادرة ومكافئة المتفوقين والتشغيل الطلابي والمكافئة الاجتماعية والإرشاد الأكاديمي والرحلات الخارجية التي تنظمها العمادة لطلبة الأنشطة والطلبة المتفوقين وغيرها.

 

وفي الختام تم تعريف الطلبة بمعرض Ask me بأنه معرض إرشادي متنقل يضم إدارات عمادة شؤون الطلبة بالتعاون مع مكتب الإنماء الاجتماعي التابع لديوان سمو رئيس مجلس الوزراء وذلك لخدمة شريحة من الطلبة والطالبات ورد على أهم استفساراتهم الجامعية في مواقع مختلفة لكليات الجامعة

 

وفي ختام حملة ask me في موقع الشويخ قدمت إدارة الإرشاد ورشة إرشادية بعنوان مفاتيح النجاح يقدمها الدكتور علي دشتي استشاري في العلم العصبي والهندسة النفسية ومدرب مدربين في التنمية البشرية – مؤسس ورئيس المركز العلمي للتنمية البشرية والتدريب لطلبة جامعة الكويت.

 

وكانت عبارة عن قصة نجاح رائعة لإنسان تحول من كونه طالب فاشل دراسيًا، من شخص لا يعرف من الكمبيوتر سوى زر تشغيل الشاشة إلى إنسان متفوق بحصوله على شهادة الدبلوم بالمركز الأول وبمعدل امتياز في تخصص تشغيل كمبيوتر وحصوله على شهادة البكالوريوس من الجامعة الأمريكية بالكويت في تخصص نظم المعلومات وحصوله على شهادة هندسة الكمبيوتر (LED) كمؤهل دراسي ثالث. لم تكن الندوة التي ألقاها الدكتور عبارة عن سرد لقصة النجاح فقط بل أيضًا احتوت على بعض القواعد التي شرحها الدكتور علي دشتي للنجاح في الحياة وضرورة الالتزام بها لتجعل منك إنسان ناجح.

 

منها الاختيار الصحيح باتخاذ الشخص قرار النجاح بكامل قناعته والسعي إليه.. فعندما يقرر الشخص النجاح ويقوم بضياع وقته في أمور اخرى فلن يتوقع النجاح، يجب عليه أن يقرر ويركز على هذا القرار ويسعى الى الوصول إليه. في ترتيب الأولويات في الحياة.

 

وفي الختام قام الدكتور علي دشتي بشكر عمادة شؤون الطلبة وبالأخص إدارة الارشاد الأكاديمي على الحرص على تنظيم هذه المحاضرات في التطوير والاستثمار في الطلبة وتحفيزهم للعطاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock