أخبار منوعة

ابوظبي تحتفل بأعياد الكويت تحت شعار (كويتي ويحتفل بداره)

تستضيف العاصمة الاماراتية أبوظبي يوم الجمعة المقبل احتفالية خاصة بمناسبة الأعياد الوطنية لدولة الكويت تحت شعار (كويتي ويحتفل بداره) بمجمع ياس مول.

وذكرت اللجنة المنظمة للاحتفالية في بيان صحفي اليوم السبت ان الاحتفالية تشهد العديد من الفعاليات والانشطة التي تشارك فيها جهات كويتية تمثل عدة مجالات منها تراثية وبيئية وعلمية وثقافية الى جانب فئة ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال مدير مكتب أبوظبي للمؤتمرات في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة مبارك الشامسي “تأتي مشاركتنا في هذه الاحتفالات تعبيرا عن مشاعر الحب والاعتزاز بالأشقاء في دولة الكويت الشقيقة وحرصنا على مشاركتهم فرحتهم بالأعياد الوطنية”.

واوضح ان الاحتفالية فرصة للزوار للتعرف على تراث وثقافة دولة الكويت من خلال عروض فنية ثقافية وتراثية مضيفا “نسعى من خلال هذه المشاركة الى ترسيخ مكانة العاصمة ابوظبي كوجهة سياحية رائدة تستقطب كافة الفعاليات والأذواق والفئات العمرية”.

ونقل البيان عن رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان والرئيس التنفيذي لمؤسسة (تيرنبيري الكويت) للمؤتمرات والمعارض الدكتور علي النقي أن اختيار امارة أبوظبي مكانا لهذا الحدث الوطني الكبير يأتي لما تشهده من تطور سياحي واقتصادي وثقافي وبيئي على مستوى العالم.

وذكر النقي ان الحفل سيشمل توزيع 500 شتلة من الزهرة الوطنية لدولة الكويت (العرفج) ضمن الفعالية البيئية بمشاركة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والتي تم اعادة انتاجها في مشروع بيئي رائد مشترك بين الجهات الحكومية المعنية والفرق التطوعية.

واضاف ان الحفل سيشهد (الفعالية العلمية) لعرض اختراعات شابين كويتيين حصلوا على جوائز عالمية اضافة الى الأنشطة الفنية بمشاركة الفنان الكويتي محمد الشيخ الفارسي الذي سيعرض لوحات فنية وورش عمل فنية مباشرة للأطفال تتضمن أجمل رسومات في حب الامارات والكويت وتوزيع الهدايا عليهم.

وسيتخلل برنامج المهرجان فقرة (أنا كويتي وأحب الامارات) لذوي الاحتياجات الخاصة حيث سيشارك فيها سفير مرض (متلازمة الداون) بالكويت الطفل علي شهاب كما ستتضمن الفعاليات عروض وأهازيج وطنية للفرقة الشعبية التراثية ومسابقات تراثية للأطفال وهدايا تذكارية توزع على المشاركين تمثل أبراج الكويت والاعلام الوطنية. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock