أخبار منوعة

عاشور: حلول من مايكرسوفت لتطوير التعليم بالكويت وقطر ودبي


قال أحمد أمين عاشور، المدير الإقليمي لقطاع التعليم بشركة مايكروسوفت بمنطقة الخليج، إن شركته تستهدف تمكين الطالب من تحصيل تعليمه بطريقة سهلة وتفاعلية باستخدام تكنولوجيا المعلومات. 
جاء ذلك خلال قمة ومعرض bett الشرق الأوسط، والذي تنظمه مايكرسوفت بالتعاون مع مجلس أبو ظبي للتعليم في مدينة أبو ظبي، خلال الفترة من ٢٣ إلي ٢٦ أبريل الحالى.
وأوضح عاشور أن الأطفال يستخدمون التكنولوجيا بالمنزل أكثر من المدارس بواسطة أجهزة الحاسبات الشخصية والحاسبات اللوحية بعكس السنوات الماضية والتي كان يضطر الطالب للذهاب إلي المكتبة للحصول علي المعلومة. 
وأكد أن عملية التحول الرقمي في المنظومة التعليمية لها ٤ أبعاد، تتمثل في ربط الطلاب تكنولوجيا ثم تمكين المعلمين إلكترونيا بالأدوات اللازمة في تطوير المقررات الدراسية يليها رفع وتطوير كفاءة المؤسسات التعليمية نفسها، وأخيرا خلق محتوي تعليمي تفاعلي.
واضاف ان مايكروسوفت لديها حزمه حلول متكامله لتطوير التعليم منها منصه اوفيس ٣٦٥ السحابيه وبرنامج one note  والذي يوفر ٦٨٪ من وقت المعلم في اداء المهام الاداريه معتبرا ان المدرس هو المحور الاساسي في تغيير شكل العمليه التعليميه.
واشار الي انضمام الشركه مؤخرا الي منصه minecraft  لتعليم  مناهج الاطفال اونلاين باستخدام العاب الفيديو  كما اطلقت ايضا  منذ عام تقريبا منصه microsoft educator community لتدريب المعلمين ومنحهم شهادات معتمده دوليا.
ولفت الي تعاون مايكروسوفت مع عدد من حكومات الشرق الاوسط ومنها الكويت وقطر ودبي من اجل تحسين التعليم حيث امدت حكومه الكويت بنحو ٨٠ جهاز حاسب تفاعلي.

المصدر:

جريدة المال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock