التطبيقي

لا وقف لتوظيف خريجي «الفرنسية» بـ «التربية»


الشمري : طبيعة دراستنا تختلف عن التطبيقي

نفى رئيس قسم اللغة الفرنسية في كلية الآداب بجامعة الكويت، د. يعقوب الشمري، ما تردد عن وقف وزارة التربية قبول توظيف خريجي اللغة الفرنسية من الجامعة وكلية التربية الأساسية، مشيرا الى أن خريجي هذا التخصص لا يقتصر عملهم فقط على التدريس بوزارة التربية، إذ إن هناك جهات عدة تحتاج إليهم في سوق العمل، سواء كانت قطاعات عسكرية أو دبلوماسية أو ثقافية داخل الكويت.
وأوضح الشمري، في تصريح صحافي لـ «الجريدة»، أن طبيعة دراسة الطلبة بقسم اللغة الفرنسية في التربية الأساسية بهيئة التطبيقي تختلف تماما عن الدراسة في جامعة الكويت، لافتا الى أن خريجي «التطبيقي» أمامهم خيار التدريس بوزارة التربية، بينما يخدم خريجو القسم في الجامعة قطاعات عدة بالدولة، علما بأن القسم يوفر لسوق العمل كل ما يحتاج إليه من خريجين أكفاء.
وكشف أن القسم مازال قائما على استقطاب الطلبة الراغبين في دراسة اللغة الفرنسية وثقافاتها، مشيرا الى أن 300 طالب وطالبة يدرسون به، وهناك 5 أعضاء هيئة تدريس، و3 مدرسين للغة، علما بأن القسم بدأ بوضع إعلان توظيف أعضاء هيئة التدريس الراغبين في تدريس المادة، وذلك عن طريق الإعلان عبر الموقع الإلكتروني.
وأضاف أن القسم على صلة تامة بالسفارة الفرنسية في الكويت، وتحديدا مع مدير المكتب الثقافي المستشار فرانسوا بروسار، وذلك لتعزيز التعاون فيما يخص الطلبة الدارسين في القسم، مبينا أن عمادة كلية الآداب تقدم كل الدعم للارتقاء بالقسم، متمنيا التوفيق والسداد لجميع الطلبة الدارسين.
المصدر:الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock