أخبار منوعة

الصحة الكويتية توضح ملابسات اصابة معلمتين بمرض الدرن

كشفت وزارة الصحة الكويتية اليوم الاربعاء انها تلقت خلال الفترة الماضية بلاغين حول اصابة مواطنتين بمرض (الدرن) الاولى منهما تعمل معلمة في احدى مدارس منطقة الاحمدي التعليمية وتخضع حاليا للعلاج والاخرى معلمة ايضا وافتها المنية خلال فترة علاجها خارج البلاد.
واوضحت الوزارة في بيان صحافي ان المعلمة المتوفاة خارج البلاد اصيبت بمرض الدرن السحائي في عام 2016 وتم ارسالها للعلاج في الخارج بعد اجراء الفحوصات اللازمة لها ولجميع المحيطين بها وجاءت نتائجهم “سلبية” مبينة ان المصابة توفت أثناء متابعة العلاج في ديسمبر من العام ذاته.

في المقابل افادت الوزارة ان قطاع الصحة العامة اتخذ كل الاجراءات الاحترازية بالكشف المتقدم على حالة المريضة الاولى والمحيطين بها والمخالطين لها في نطاق العمل والمنزل حيث تم اجراء فحوصات شاملة لعدد 68 تلميذا و18 معلمة للتأكد من الاصابة من عدمها وعدم وصولها لحالات اخرى.

واضافت ان نتائج الفحوصات جاءت “سلبية” لجميع الحالات موضحة ان المواطنة المذكورة غادرت المستشفى وتتلقى العلاج حاليا في المنزل وتتجاوب معه بشكل جيد.

وبينت ان الحالتين المذكورتين منفصلتين تماما عن بعضهما البعض مؤكدة أنها ستواصل القيام بدورها في الوقاية من الامراض والاوبئة والمحافظة على صحة المجتمع لافتة الى التعاون والتنسيق المستمر مع وزاره التربية لحماية الطلبة والطالبات والعاملين بالمدرسة.(كونا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock