وزارة التربية

     (التربية) : المؤتمر الطلابي الاول للمواطنة يعمق الانتماء لدى الطلبة

 اكد الوكيل المساعد لقطاع التنمية التربوية والانشطة بوزارة التربية الكويتية فيصل المقصيد اليوم الاربعاء اهمية المؤتمر الطلابي الاول (المواطنة وتحديات العصر) في تعميق روح الولاء والانتماء الوطني لدى طلبة المدارس.
وقال المقصيد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المؤتمر المقرر تنظيمه يومي 14 و15 فبراير الجاري يأتي تجسيدا وترجمة لخطاب سمو أمير البلاد في شهر رمضان الماضي وتفعيلا للرسالة التي أطلقها سموه للطلبة.

وأضاف ان المؤتمر سيحمل رسالة لتعزيز الولاء والانتماء لدى الطلبة وكذلك قيم الدين الاسلامي السمحة والاقتداء بنهج الرسول الكريم وسيرته العطرة من خلال اوراق العمل والحلقات النقاشية التي يتضمنها.

وأوضح ان وزارة التربية اتخذت كل الاستعدادات والتجهيزات لانطلاق المؤتمر بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية لاسيما وزارتا الاعلام والدولة لشؤون الشباب والهيئة العامة للرياضة.

وأفاد بأن المؤتمر سينقاش العديد من الموضوعات لاسيما المتطلبات الضرورية للطلبة واحتياجاتهم للمرحلة المقبلة فضلا عن الاستخدام الصحيح والأمثل لمواقع التواصل الاجتماعي بغية الارتقاء بمفهوم المواطنة.

وأشار الى مشاركة مجموعة من الجهات الاكاديمية والاجتماعية المتخصصة التي ستساهم في تنمية الولاء الوطني بنفوس الطلبة وتدعيم الانتماء للمجتمع من خلال المشاركة الايجابية في قضايا الوطن وتوثيق التلازم بين الحقوق والواجبات.

وأضاف المقصيد ان المؤتمر يهدف ايضا الى ترسيخ ثقافة التسامح وتقبل الرأي الأخر من خلال تعزيز الثقافة الديمقراطية والدستورية بغية إعداد جيل قوي من الطلبة يتمتع بالروح القيادية والبرلمانية ويجيد التواصل والعلاقات الانسانية ويسهم في التعايش الايجابي بين ابناء المجتمع.

وأوضح انه سيقام على هامش المؤتمر مجموعة من الورش والفعاليات التي سيشارك فيها عدد من الطلبة لمناقشة اوراق بحوثهم التي تقدموا بها والمتعلقة بمحاور المؤتمر الى جانب المعرض التعريفي لابداعات الطلبة وإبراز مواهبهم في تجسيد العمل الوطني. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock