وزارة التربية

السنان: نساهم في وضع آليات لإثراء خطة التعليم العالي بالخليج

اكدت الوكيلة المساعدة لشؤون البعثات والمعادلات والعلاقات الثقافية بوزارة التعليم العالي فاطمة السنان ان الكويت تساهم بشكل فعال في وضع محاور وآليات ومبادرات لاثراء الخطة الاستراتيجية لوزراء التعليم بدول مجلس التعاون الخليجي.
جاء ذلك في تصريح للسنان لـ «كونا» عقب ترؤسها وفد الكويت في الاجتماع الثالث لفريق اعداد الخطة الاستراتيجية لوزراء التعليم بدول مجلس التعاون الخليجي الذي انطلق الاربعاء الماضي ويستمر حتى اليوم.
وقالت ان «الفريق ناقش المبادرات والآليات التي وضعتها الكويت لاثراء الخطة وحدد الرؤية والرسالة والاهداف الاستراتيجية للتعليم العالي»، مضيفة ان «الفريق يعمل حاليا على تحديد المبادرات ذات الاهتمام المشترك وآلية تنفيذها».
واكدت السنان ان الفريق يضم كفاءات وخبرات في التخطيط الاستراتيجي من ابناء دول المجلس وعددا من المسؤولين المعنيين بالتخطيط والتنسيق والمتابعة في وزارات التعليم العالي والبحث العلمي وبمشاركة الامانة العامة للمجلس.
وأشارت الى مشاركة مديرة ادارة التخطيط والبحوث بوزارة التعليم العالي الكويتية ظمياء الماجد في فريق العمل ومساهمتها بوضع تصور ورؤى الوزارة لهذه الخطة.
وبينت ان اعضاء الفريق يعملون يدا بيد لوضع خطة استراتيجية سهلة التحقيق تتوافق مع اولويات قيادات التعليم العالي بدول المجلس، مشيرة الى ان الاجتماع الحالي جاء بعد اجتماعين اولهما كان في الرياض والثاني في الكويت.
وأوضحت ان الفريق يعمل حاليا على وضع التفاصيل للخطة الاستراتيجية تمهيدا لرفعها لوزراء التعليم العالي لاعتمادها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock