وزارة التربية

«التربية» تخاطب «الصحة» لوضع أجهزة تشويش في قاعات الاختبارات

كشفت مصادر تربوية مطلعة عن توجه وزارة التربية لمخاطبة وزارة الصحة حول إمكانية وضع أجهزة تشويش في قاعات الاختبارات للحد من ظاهرة الغش في الاختبارات.

وأوضحت المصادر عن توجه لتشكيل لجنة تضم عددا من التربويين لمناقشة وضع نوعية الأجهزة ومدى تأثيرها على الطلبة والمعلمين، مشيرة إلى أن الوزارة جادة في هذا الجانب بعدما لاحظت نسبة نجاح كبيرة خاصة في مراكز تعليم الكبار.

وأشارت إلى أن معظم نسب النجاح في تعليم الكبار تجاوزت الـ 90% خاصة لدى الدارسات، مشيرة ان ذلك وضع علامة استفهام كبيرة وضعت القيادات التربوية في حيرة، الأمر الذي جعلها تفكر جديا في مخاطبة الصحة لإعطائها الضوء الأخضر بعد دراسة الإجراء من الناحية الصحية غير انها أكدت ان سلامة الطلبة فوق كل اعتبار.

من جهة أخرى، قال وكيل الوزارة د.هيثم الأثري إن هناك إجراءات قانونية يتم اتخاذها بحق المدرس الوافد في حال ثبوت قيامه بإعطاء دروس خصوصية، مؤكدا ان هذه الإجراءات تصل إلى حد إنهاء التعاقد طبقا للأطر القانونية.

وأوضح د.الأثري أنه في حال ثبت قيام أي من المدرسين الوافدين بإعطاء دروس خصوصية دون إذن مسبق من الوزارة فانه يعرض نفسه للمساءلة التأديبية التي قد تصل به الى إلغاء التعاقد معه، مؤكدا حرص الوزارة على منع أي مدرس من إعطاء الدروس الخصوصية كونها مخالفة للقوانين واللوائح المعمول بها لدى الوزارة.

وأضاف انه لا يجوز لأي موظف القيام بعمل خارج وظيفته الا بعد الحصول على إذن وفي حال أقدم على ذلك دون الحصول على الموافقة فسيعرض نفسه للمساءلة التأديبية.

 

المصدر : الانباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock