أخبار منوعة

معرض الشباب التشكيلي يعلن فوز سبعة من الشباب المشاركين بدورته الثامنة

ضمن فعاليات مهرجان القرين الثقافي ال23 اعلن معرض الشباب التشكيلي اليوم الاحد فوز سبعة من الشباب المشاركين بدورته الثامنة من بين 51 شابا شاركوا في المعرض.

وقال الأمين العام المساعد لقطاع الفنون بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الدكتور بدر الدويش في تصريح للصحافيين على هامش افتتاحه المعرض في قاعة معجب الدوسري بمركز عبدالعزيز حسين الثقافي ان هذا المعرض مخصص للشباب إذ يشترط أن يكون عمر الفنان المشارك أقل من ثلاثين عاما.

واشاد الدويش بالاعمال الفائزة “التي تستحق هذا التكريم لانها اختيرت من قبل لجنة محايدة” مشيدا بجهود لجنة التحكيم على هذا الاختيار.

واكد اهمية دور الشباب في المجتمع مبينا ان مشاركتهم تزداد في تلك المعارض سنة بعد سنة وذلك يعطي الامانة العامة للمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب الحافز لدعم هذه الشريحة من المجتمع.

بدوره قال مراقب ادارة الفنون التشكيلية مشعل الخلف في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الادارة اختارت لجنة تحكيم مكونة من ثلاثة اعضاء ليكون اختيار الاعمال الفائزة عن جدارة واستحقاق.

واضاف الخلف ان مشاركة الشباب في هذا المعرض تتميز عن مثيلاتها في السنوات السابقة آملا ازدياد المشاركات في الدورات القادمة.

ولفت الى انشطة عدة من قبل المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب تخص الشباب وتدعمهم وتشجعهم في مجال الفنون بمناسبة اختيار الكويت عاصمة للشباب لعام 2017.

وقام الدويش بتكريم الفائزين بالجوائز وهم حسين البناي ومشاعل فيصل الجمعة ومي العجمي واسماء الصواغ وسارة انور شير وزينب بومريوم وحمزة عبدالصمد.

ويأتي المعرض في اطار الجهود الثقافية التشكيلية الكبيرة التي يبذلها المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب لدعم الفنانين الشباب وتأكيد حضورهم ودورهم الواعد والمتحقق على الساحة التشكيلية الكويتية وفتح الطريق امامهم لتنمية مواهبهم.(كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock