جامعة الكويت

تعاون أكاديمي وبحثي بين جامعتي الكويت وكاليفورنيا بيركلي

قدّم طلبة قسم العمارة في جامعة الكويت عرضاً لتصاميمهم المعمارية الخاصة بمبنى مؤسسة الكويت للتقدم العلمي الجديد، خلال مشاركتهم في نشاط «أستوديو التصميم المشترك» مع جامعة كاليفورنيا – بيركلي، بحضور أعضاء مجلس إدارة المؤسسة، وأعضاء اللجنة الإشرافية العليا في جامعة الكويت، ضمن اتفاقية المؤسسة مع جامعة كاليفورنيا – بيركلي، بهدف تبادل الخبرات وتعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي بين طلبة قسم الهندسة المعمارية في الجامعتين.

بهذا الشأن، قال مدير برنامج مكتب البرامج الدولية في المؤسسة يوسف المزيدي «إن برامج المؤسسة الدولية تهدف لبناء ثقافة علمية مستدامة في الكويت، في مختلف الأوساط والمجالات. وإنشاء الشراكات وعقد الاتفاقيات كاتفاقية المؤسسة مع بيركلي، ينم عن اهتمام المؤسسة بشريحة الطلبة وإيمانها بضرورة إتاحة الفرصة لهم لتطوير إمكاناتهم ودفعهم لإطلاق إبداعاتهم بما يتناسب مع تحقيق طموحهم».

وأضاف المزيدي «تحرص المؤسسة على تشجيع القدرات الوطنية، من خلال ربط الأفراد والمؤسسات المحلية بغيرها دولية وعالمية رائدة، بغية تمكين المجمتع الأكاديمي من تبادل المعارف في مجال التميز في البحوث والاطلاع».

جدير بالذكر، أن جهود برامج المؤسسة الدولية مسخرة لإتاحة الفرصة لقادة المستقبل ولصانعي السياسات في القطاعين العام والخاص، لإعداد البنية التحتية اللازمة للابتكار وتعزيز العلم المبني على الثقافة التي تهتم بأولويات العصر الذي نعيشه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock