جامعة الكويت

القشعان: اللائحة تحكم علاقة الأستاذ بالطالب


«عشمي» كبير بالطلبة وحسهم الأكاديمي واحترامهم لمكانة الأساتذة
شدد عميد كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت الدكتور حمود القشعان على أن العلاقة ما بين الطالب الجامعي والأستاذ تحكمها اللائحة «التي لا يمكن تجاوزها»، مؤكداً في الوقت عينه على ثقة عمادة الكلية بأعضاء هيئة التدريس في مختلف أقسامها في تعاملهم مع الطلبة بعدل وحرص على حقوقهم.
وأوضح القشعان في تصريح لـ «الراي» على خلفية تقديم مجموعة من الطلبة شكوى ضد أحد الأساتذة في قسم علم النفس واستخدامهم وسائل التواصل في بث شكواهم والتصريح باسمه عبر هذه الوسيلة وانتقاده، لافتا إلى أن «شكوى الطلبة أحيلت على العميد المساعد للشؤون الطلابية للنظر فيها».
وطمأن الطلبة إلى أن «عمادة الكلية تتعامل مع مثل هذه الأمور بمسطرة واحدة»، مشيراً إلى أن «أي شكوى ترد من قبل الطلبة نتواصل بشأنها ودياً مع عضو هيئة التدريس عن طريق رئيس القسم والعميد المساعد، وقد تم وضع لجنة لمتابعة هذه الشكوى».
وأكد القشعان أنه «إذا ثبت خطأ الأستاذ فسنعترف بذلك، أما إذا كان قد طبق المعايير كما هو منصوص عليها في اللوائح الجامعية فلا يمكن تعديل الدرجات»، مؤكداً أن «العمادة تثق بمعاملة الأستاذ مع طلبته، إلا أنه أحياناً قد تكون بعض الأمور يغفل عنها الطالب كما أنه في المقابل لسنا معصومين من الخطأ».
وتمنى على الطلبة «ألا يحولوا الأجواء الأكاديمية إلى التحريض الإلكتروني»، قائلا «عشمي كبير في الطلبة وفي حسهم الأكاديمي واحترامهم لمكانة الأساتذة، لكن يجب أن يكون صاحب الشكوى ذا صوت هادئ ولا يتجاوز على الآخرين في خطابه».
وقال «بصفتي عميد الكلية أقول لكل أعضاء هيئة التدريس أنتم «محشومين»، وأقول للطلبة أنتم محل تقدير ويجب أن نرتقي في طريقة الاختلاف وأن نختلف على الموضوع وليس على الأشخاص».
المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock