طلبتنا في الخارج

الفارس بحث مع «اتحاد بريطانيا» مطالبات الطلبة ومشاكلهم

أبرزها زيادة المخصصات المالية لمبتعثي أيرلندا وبدل «فيزا»
بحث الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع المملكة المتحدة مع وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس مطالبات ومشاكل الدارسين في المملكة المتحدة وأيرلندا، وأبرزها زيادة المخصصات المالية لمبتعثي أيرلندا، وإقرار بدل فيزا لمبتعثي المملكة المتحدة، وضم طلبة الطب في أيرلندا لنظام البعثات المتميزة.

وقال الاتحاد، في بيان صحافي أمس، إن الاتحاد ناقش مع د. الفارس ضم طلبة الماجستير لنظام البعثات المتميزة، وإقرار وصرف المكافأة الإكلينيكية لطلبة طب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي، ومعادلة شهادة الماجستير لمبتعثي تخصص الصيدلة، والعودة الى قائمة الجامعات الصادرة في ٢٠١٦ الموقوفة فورا.
وأضاف ان الاتحاد ناقش أيضا توحيد البدلات السنوية بين التخصصات العلمية والادبية، واعتماد الجامعات البريطانية ضمن قوائم بعثات الدراسات العليا لجامعة الكويت في التخصصات العلمية، وتوحيد معادلة الشهادة متوافقا مع معادلة وزارة التعليم العالي، واعتماد درجة Intercalation degrees والاعتراف بها، وزيادة اعداد العاملين في المكتب الثقافي في لندن.
واوضح ان اللقاء كان ايجابيا ومثمرا، حيث وعد بالتباحث في المطالبات كل منها على حدة، بالتعاون مع جميع الأطراف ذات الصلة، لافتا إلى أن الفارس بين خلال اللقاء زيادة أعداد العاملين في المكتب الثقافي بلندن لاستيعاب الضغط واعداد الطلبة خلال الثلاثة أشهر المقبلة.
وفيما يتعلق بقائمة الجامعات، ذكر ان الفارس أعطى تعليماته لجميع الأطراف المختصة، والانتهاء من اعتماد قائمة الجامعات خلال الشهر المقبل، متوجها بالشكر الى الوزير على حسن الترحيب والتجاوب فيما يحقق مصلحة الكويت والطلبة الدارسين بالخارج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock