أخبار منوعة

الكندري تحصل على الدكتوراه في «التربية» بدرجة امتياز


حصلت الباحثة الكويتية دلال الكندري على درجة الدكتوراه في «التربية» بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف، من كلية الدراسات العليا بجامعة الخليج العربي بالبحرين، عن أطروحتها التي جاءت تحت عنوان «فاعلية برنامج في تطوير مهارات التفكير الابداعي لدى المعلمات وأثره في تعزيز مستوى الابداع والاستعداد المدرسي عند الأطفال الملتحقين برياض الاطفال بدولة الكويت».
وهدفت الباحثة من دراستها إلى إبراز دور مهارات التفكير الإبداعي لدى معلمات رياض الأطفال، وكيف ان السعي نحو تطوير التفكير الإبداعي لدى المعلمات ينعكس ايجابيا في مستوى الإبداع والاستعداد المدرسي لدى تلاميذهن.
وأجريت الدراسة على عينة من معلمات رياض الأطفال في الكويت، تكونت من 30 معلمة انقسمت مناصفة إلى مجموعتين تجريبية وضابطة، و120 طفلا من أطفال رياض الأطفال الذين قام المعلمات بتدريسهم. وقالت الباحثة الكندري، في مطلع مناقشتها لرسالة الدكتوراه التي قدمتها، إن برنامج عمل الدراسة قام على أساس تأهيل معلمات رياض الأطفال ليكن على دراية تامة بجميع الكفايات اللازمة، لتعليم وتعزيز مستوى الإبداع عند أطفالهن في الفصل، ما قد يؤدي إلى تنمية مستوى الاستعداد المدرسي لديهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock