التطبيقي

«التطبيقي» تشارك في احتفال «البيئة» بـ «يوم الحياة الفطرية لدول مجلس التعاون الخليجي»

شهد تكريم مدير إدارة الخدمات العامة بالهيئة م. فنيس العجمي

 
شاركت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في الاحتفال الذي نظمته الهيئة العامة للبيئة بمناسبة «يوم الحياة الفطرية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي» تحت شعار «معاً للحفاظ على الحياة الفطرية» بمشاركة مؤسسات المجتمع المدني وعدد من المؤسسات الحكومية، بهدف زيادة الوعي البيئي للوصول الى بيئة افضل ولتوعية المجتمع باهمية المحافظة على الحياة الفطرية.

وكانت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب قد دشنت في وقت سابق من العام 2016 المشروع الوطني لزراعة 100 الف شتلة برية في محمياتها ومشاتلها بمنطقة الشويخ.

وفي كلمة لمدير إدارة الخدمات العامة بالتطبيقي مدير المشروع الوطني لزراعة 100 الف شتلة م.فنيس العجمي بعد تكريمه من قبل الهيئة العامة للبيئة عبر فيها عن الشكر والامتنان لمدير عام الهيئة ورئيس مجلس الإدارة سعادة الشيخ عبدالله أحمد الحمود الصباح ولجميع العاملين في الهيئة، مثمناً متابعتهم المستمرة للفرق التطوعية ودعمها وتشجيعها الذي يؤشر الى ان القياديين الشباب القائمين على الهيئة يقومون بالدور الصحيح والسليم.

وأكد م. العجمي ان «التطبيقي» تلقت اليوم تكريم مميز نعتز به جميعاً وستكون هناك مشاريع عديدة ومختلفة مستقبلاً بالتعاون مع هيئه البيئة لخلق الوعي البيئي وكذلك نشر الاشجار والنباتات البرية واعادتها الى طبيعتها، متوجهاً بالشكر الى فريق (مليون شتلة برية) الذي تبرع بوقته وجهده وبذلوا من وقتهم الليالي والايام في جمع وزراعة ورعاية البذور والشتلات، مضيفاً ان مثل هذه الفرق التطوعية هي اساس النجاح والوصول الى القمة دائما.

واضاف م. العجمي ان الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب تتعاون مع جهات عديدة في اطار المشروع الوطني لزراعة 100 شتة برية، حيث انتهت الان مرحلة زراعة كليات ومعاهد الهيئة وتم الانتقال بالتنسيق مع وزارة الاوقاف لزراعة اكثر من ١٠٠ مسجد، وكذلك التنسيق مع وزارة التربية لزراعه أكثر من ١٠٠ مدرسة وهناك تعاون مع العديد من الجامعات والكليات الحكومية والخاصة وتم استقبال وفود داخل مشاتل التطبيقي وايضا اهدائهم شتلات برية، بالاضافة الى التعاون مع شركة النفط التي أيضا أهدت الهيئة بذور مختلفة وقامت الهيئه باهداء الشركة شتلات برية وزراعة المنطقة الجنوبية، مؤكداً ان الشراكة والتعاون مع جميع الجهات مستمرة ومنها ايضا التنسيق مع هيئة الشباب والجيش الكويتي ووزارة الكهرباء وغيرها من مؤسسات الدولة لتزويد الجهات الحكومية بالاشجار البرية والفطرية بهدف نشر الوعي وإعادة الانتشار للنباتات الكويتية وتحقيق الاكتفاء الذاتي من البذور الطبيعية.

وفي ختام كلمته أوضح م.العجمي ان التكريم اليوم هو للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بدءاً من المدير العام د.أحمد الاثري وم.حجرف الحجرف مرورا بالإدارة وجميع من ساهم معنا في المشروع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock