أخبار منوعة

وزارة الشباب: انتهاء المرحلة الاولى من رصد تنفيذ توصيات (الكويت تسمع)

اعلنت وزارة الدولة لشؤون الشباب الكويتية اليوم الاثنين انتهاء الفريق المعني برصد تنفيذ توصيات مؤتمر (الكويت تسمع) من اعمال المرحلة الاولى من مهامه في الجهات الحكومية ذات الصلة.
وقال وكيل وزارة (الشباب) بالتكليف شفيق السيد عمر ان الفريق المذكور باشر مهام عمله فور تشكيله عام 2015 مبينا ان وزارة التجارة والصناعة انجزت مانسبته 100 في المئة من التوصيات الخاصة بها.

واضاف عمر ان وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية انجزت 67 في المئة من التوصيات الخاصة بها فيما نفذت وزارة التربية 89 في المئة من توصياتها.

واوضح ان وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل نفذت 95 في المئة من توصياتها فيما نفذ الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة مانسبته 50 في المئة من توصياته.

وذكر ان الفريق حدد الاولويات القابلة للتنفيذ واعتمد خطة عمل وفقا لبرنامج زمني فضلا عن متابعة التوصيات مبينا ان الفريق بدأ عمله ببحث آلية تنفيذ وتحسين وتطوير الخدمات المقدمة من الدولة للشباب.

واشار الى ان الفريق راجع كل التوصيات وبحث تنفيذها وفرزها وفق أولوياتها ووضع اطارا عاما لتصنيفها تمهيدا لتنفيذها وفض التداخل بين الجهات في كل توصية مع تحديد الجهة المعنية بها والعمل وفق منهجية النظام الرقمي ومتابعة الجهات من خلال ترشيح ضباط اتصال تختارهم الجهات نفسها.

واضاف عمر انه تم تشكيل الفريق بعد اعداد لجنة مكونة من مختصين واكاديميين من جامعة الكويت لدراسة خاصة تستند الى كل المعلومات الخاصة بالموضوع ذاته من اجل الوقوف عليها وتقديم ما يناسبها من توصيات لتفعيلها.

وافاد بأنه سيتم الاعداد للجنة التنفيذية لمتابعة التوصيات المتبقية من (الكويت تسمع) في بعض الجهات خلال الربع الاول من العام المقبل مبينا انه سيتم استئناف المرحلة الثانية بعد مراجعة ودراسة التوصيات المتبقية في الوثيقة الوطنية للشباب وتوصيات دراسة الرعاية الشبابية بعد فرزها وفق الجهات المعنية بالتنفيذ.

وقال ان الجهات المعنية بتوصيات دراسة الرعاية الشبابية هي بنك الكويت المركزي والمجلس الاعلى لشؤون المعاقين ولجنة ذوي الاحتياجات الخاصة بمجلس الامة ومجلس الوزراء اضافة الى الهيئة العامة للشباب وديوان الخدمة المدنية ووزارت الاعلام والدولة لشؤون الشباب والصحة وبنك الكويت الصناعي.

ولفت الى ان الجهات المعنية بتوصيات (الكويت تسمع) هي الديوان الاميري ووزارة المواصلات والمجلس الاعلى للقضاء والهيئة العامة للبيئة والهيئة العامة للرياضة وديوان الخدمة المدنية ومجلس الوزراء.

واضاف ان وزارة الدولة لشؤون الاسكان والمؤسسة العامة للرعاية السكنية ووزارات الاشغال العامة والاعلام والدولة لشؤون البلدية والصحة والعدل والمالية من الجهات المعنية ايضا.

واكد عمر حرص وزارة الدولة لشؤون الشباب على متابعة تنفيذ التوصيات الخاصة بالفئة الشبابية بدقة لمعرفة المعوقات التي تحول دون تنفيذ ما تبقى منها ووضع جدول زمني لتنفيذها عبر تواصلها مع الجهات المعنية. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock