وزارة التربية

وزير التربية: المعلم هو حجر الزاوية في تطوير العملية التعليمية باعتباره المكون الرئيس لها

اكد وزير التربية وزير التعليم العالي الكويتي الدكتور محمد الفارس اليوم الاثنين الحرص على تطوير العملية التعليمية ومخرجاتها للاسهام في مواكبة التطورات التي يشهدها العالم.

وقال الفارس عقب جولة تفقدية على عدد من لجان الاختبارات بمدارس الوزارة ان (التربية) حريصة على استثمار تكنولوجيا التعليم لاحداث نقلة نوعية في الحقل التعليمي مؤكدا اهتمام الوزارة بدور المعلم واشراكه في المنظومة التعليمية.

وأوضح ان من ابرز ملامح السياسة التعليمة في دولة الكويت العمل على استخدام التكنولوجيا الحديثة القابلة للتطبيق وترسيخها في المدارس بغية مواكبة احدث النظم العالمية ذات الصلة على نحو “يتناسب مع هويتنا الوطنية”.

وأضاف ان دولة الكويت حريصة ايضا على ان يصبح المعلم منسقا للعملية التعليمية اذ تعمل على تزويده بأساليب تربوية جديدة توفر له مجاراة روح العصر فضلا عن اخضاعه للتدريبات المتواصلة ليكون قادرا على قيادة العملية التربوية.

واشار الى اهمية عملية (تطوير المناهج) واستمرارها في مواجهة متطلبات العصر في ظل ما يشهده من تطورات على مختلف الاصعده.

وافاد الفارس ان تنمية العنصر البشري من اهم العناصر المحققة لعملية التنمية المنشودة معتبرا تطوير التعليم ومساهمته في اعداد الاجيال القادمة “مصدر الطاقة للتنمية الشاملة والمستدامة”.

وذكر ان المعلم هو حجر الزاوية في تطوير العملية التعليمية باعتباره المكون الرئيس لها والعامل المؤثر في تطويرها مشيرا الى الحرص على تنمية قدراته عبر البرامج التدريبية التي تؤهله لمواكبة تطوير المناهج وان يكون ملما بمختلف اساليب التدريس الحديثة.

واستمع الوزير الفارس في جولته الى ابرز الملاحظات التي تشوب سير العملية التعليمية بغية العمل على تلافيها مؤكدا الحرص على تهيئة افضل الظروف التي تمكن الطلبة من اداء الاختبارات بسهولة ويسر. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock