أخبار منوعة

باحثون سويسريون يطورون “درون” تحاكي الطيور في حركتها

توصل الباحثون من المعهد الفدرالي السويسري للتكنولوجيا من ابتكار جهاز يحاكي حركات الطيور في أثناء الطيران لجعل طائرات “الدرون” أكثر قدرة على المناورة ومقاومة الرياح العاتية.
وأوضح ماتيو دي لوكا أحد الباحثين أن الجهاز الذي يحمل اسم “robo-birds” مستوحى من الطيور “حيث بمقدور الطيور تغيير حجم وشكل أجنحتها جذريا لأن لديها هيكلا عظميا مفصليا يتم التحكم به عن طريق العضلات المغطاة بالريش الذي يتداخل عندما يتم طي الجناح”.

وقد تم تجهيز الطائرة دون طيار(درون)، التي عمل على تطويرها علماء من المعهد الفدرالي السويسري للتكنولوجيا  (EPFL)، بأجنحة مغطاة بريش فيما يشبه أجنحة الطيور مما يجعل الطائرة تتعامل بشكل أفضل مع السرعات العالية والرياح القوية والمنعطفات الحادة.

وقال ماتيو إن الشكل المستوحى من أجنحة الطيور يسمح للطائرة من دون طيار من التحرك بسلاسة في المساحات الضيقة وتجاوز العقبات، وأضاف العلماء في بيان صادر عن المعهد  إنه “عندما تحتاج الطائرة إلى تغيير الاتجاه أو زيادة السرعة أو مجابهة الرياح المعاكسة يكفي أن تغير شكل أجنحتها”، وأكد البيان أنه حتى الآن سارت التجارب بشكل جيد وكان عمل الجناحين فعالا جدا.
ومع ذلك فإن محاكاة الطبيعة ليس سهلا كما يبدو حيث واجه الباحثون عددا من التحديات بما في ذلك إيجاد التوازن بين وزن الجناحين والخصائص الديناميكية الهوائية.
  

#المصدر: RT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock